جمعية وصال تختتم الورشة التدريبية بعنوان ” تغليف الهدايا وتنسيق الزهور”

 

صحيفة عسير – سعيدة آل ناصر :

اختتمت جمعية البر الخيرية “وصال” بمركز الثنية غرب محافظة بيشة بالتعاون مع مركز أرومة المعرفة المعني بتقديم خدمات البحوث، والتدريب، والاستشارات للأفراد، والمنشآت ،وبنك الجزيرة الراعي الحصري ، ورشة تدريبية بعنوان “تغليف الهدايا والورود” ،وكان ذلك من إعداد وتقديم المدربة المتألقة/ الاستاذة أمل الشقري في مقر قاعة وصال للتدريب النسائي ،والتي كانت على مدى ثلاثة أيام متتالية يحكمُها أربع ساعات يوميًا بدءاً من الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساءً.

حيث تناولت محاور الورشة التدريبية المواضيع التالية:
_الالمام بالقواعد والأسس العامة لتنسيق الزهور.
_التعريف بأنواع الزهور وألوانها.
_التعرف على المدارس العالمية في تنسيق الزهور.
_تطبيق عملي لأنواع الباقات بتنسيقات مختلفة.
_الأدوات المستخدمة في تنسيق الزهور.
_اتيكيت تقديم وتلقي الزهور والهدايا.
_فنون تنسيق وتغليق الهدايا بأشكال مختلفة.

استفتحت المدربة ورشتها في اليوم الأول مستهلة حديثها عن قول الرسول _صلى الله عليه وسلم_:<<تهادوا تحابوا>> وأوضحت بإنه كان يقبل الهدية ويُثيب عليها، بعد ذلك كان هناك مقدمة عن أهمية الهدية وما لها من الأثر الجميل على نفس مُتلقيها ومُقتنيها.

ومن جانبه ذكرت بعض الاستراتيجيات التي تُفيدنا في استخدام الأدوات والخامات المتوفرة في كل منزل كإعادة تدويرها وتغليف الهدايا بها وتنسيقها مُعددةً بذلك أشكال الهدايا متوافقة مع المناسبة التي ستُقام: ليالي الغُمر وحفلات الخطوبة وولائم استقبال المولود أو حفلات التخرج وغيرها من المناسبات.

واستكمالًا لما تم في اليوم الأول بدأنَّ المتدربات بالأعمال التطبيقية لتنسيق الورود وتغليف الهدايا لمناسبات مختلفة مُرفقة بالصور أدناه.

وقد تم خلال الورشة التدريبية توزيع حقائب تدريبية للحضور تشمل أساسيات التغليف والتنسيق بأشكالها المختلفة ،وأسماء أشكال الهدايا كاللّفة اليابانية والتغليفة الأساسية ،وكيفية تغليف الظرف واللّوح الخشبي وعلب العطور، وبشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وفي ختام الورشة التدريبية أشاد مدير الجمعية الدكتور/ سعيد مبارك الأكلبي على حرصه من خلال وصال في تقديم ما يحقق تنمية الفرد والمجتمع.

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تنظم حملات للتبرع بالدم في مدينة العين

صحيفة عسير – صالحة آل سيف نظمت جمعية الإمارات للسرطان في مدينة العين سلسلة حملات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com