جمعية الثقافة والفنون تدشن ورشة “تفاصيل” للكتابة الدرامية بمنطقة عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

دشنت جمعية الثقافة والفنون بأبها أمس ورشة “تفاصيل” للكتابة الدرامية بالمنطقة والتابعة للجنة السينما، ضمن فعاليات ليالي أبها الثقافية والفنية، وذلك بمقر الجمعية في أبها بحضور مدير الجمعية أ.أحمد السروي وعدد من الإعلاميين والمهتمين بالدراما في المنطقة.

وتضمن التدشين عرضًا قدمه مؤسس الورشة وصاحب فكرتها الكاتب يحيى العلكمي لفكرتها وتفاصيل انطلاقتها وتعريفًا بأعضائها ورؤيتها المستقبلية.

وقال العلكمي أن الورشة انطلقت قبل 5 أشهر من خلال استجماع أعضائها وهم من الكتّاب والمهتمين بالدراما، ومن ثم إخضاعهم لتدريبات وتمارين كتابية مكثفة على أيدي مختصين في كتابة السيناريو، مؤكدًا أن الهدف من انشائها هو تأسيس بنية احترافية للكتابة الدرامية، كما أنها الأولى على مستوى المنطقة.

وأكد العلكمي أن الخطة المستقبلية ستشهد عددًا من البرامج وورش العمل وحلقات النقاش ذات الأهداف المتنوعة والتي تصب جميعًا في إطار التمكين وتنمية مهارات المواهب وذوي الاهتمام من أبناء وبنات المنطقة.

إلى ذلك شكر مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها أ.أحمد السروي مؤسس الورشة وأعضائها على جهودهم في تنفيذ فكرتها، فيما تخلل التدشين ندوة تفاعلية مع أعضاء الورشة، شارك فيها الحضور بعدد من المداخلات المتعلقة بمحور النقاش.

شاهد أيضاً

دورة فن كتابة النص المسرحي بأدبي جدة الثلاثاء 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي يقيم النادي الأدبي الثقافي بجدة يوم بعد غدا الثلاثاء 19 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com