تعليم عسير» يكرم الفائزين بمسابقة نايف لحفظ الحديث بدورتها العاشرة

IMG-20150226-WA0112
صحيفة عسير _ يحيى مشافي :
شهد مساعد المديرالعام للتعليم بعسيرالأستاذ سعد الجوني أمس، بالقاعة الرئيسة للاحتفالات بفندق قصر السلام بأبها حفل جائزة مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز ” رحمه الله “لحفظ الحديث في دورتها العاشرة، بحضور عدد من مديري الإدارات بتعليم المنطقة .

وكان الجوني أبان أن مسابقة حفظ الحديث في دورتها العاشرة تحتل مكانة محل اهتمام ورعاية مدير عام التعليم الذي دائما ما يشدد على أهميتها وتذليل العقبات التي قد تعيق من انطلاقتها والوصول بها لمستويات راقية تحقق الهدف السامي التي أنشئت من أجله.

وكان الحفل بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلا ذلك كلمة إدارة التوعية الإسلامية ألقاها مشرف التوعية الإسلامية عبدالله الشهري الذي رحب بالحضور وأشاد بالدور الذي لعبته الجائزة في تنمية النشء على حفظ الحديث الشريف وتفسير معانيه، مذكراً بالجهود التي بذلها راعي الجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز” رحمه الله ” وإسهاماته في نشر ثقافة حفظ الحديث النبي وتدبر معانية السامية .
وأشار الشهري إلى أنه بلغ عدد المشاركين من الطلاب في الدورة العاشرة للعام الدراسي الحالي 15 طالباً يمثلون قطاعات التعليم بمدن ومحافظات منطقة عسير ” بيشة – ومحائل – ورجال المع – سراه عبيده “.
ولفت الشهري إلى أنه تم تقسيم المتسابقين إلى فروع المسابقة الـ3 وهي الفرع الأول للمرحلة الابتدائية حيث يحفظ الطالب 100 حديث ، والفرع الثاني والذي خصص للمرحلة المتوسطة حيث يحفظ الطالب 250 حديث ، أما الفرع الثالث فقد تم تخصيصه للمرحلة الثانوية حيث يحفظ الطالب بموجبه 500 حديث ، ميناً أنه سيتم تصفية طلاب المسابقة إلى 3 طلاب من كل فرع لتمثيل تعليم عسير في التصفيات النهائية على مستوى المملكة التي ستنطلق في وقت لاحق من هذا العام .
إلى ذلك تم الإعلان عن الطلاب الفائزون بالمراكز الخمسة من كل فرع حيث تم تكريمهم بهدايا ودروع من راعي الحفل كما تم تكريم مكاتب إدارات التعليم بقطاعات تعليم عسير المختلفة والتي شاركت في المسابقة كما تم تكريم عدد من محكمي المسابقة بتقديم الهدايا والدروع لهم .

وقد اسفرت نتائح المسابقة بفروعها الثلاثة على النحو التالي :
“الفرع الأول للمرحلة الابتدائية”حيث حصل الطالب محمد أسامة من مدرسة ابتدائية سبت العلاية على المركز الأول ، وحل الطالب عبدالله نجم الدين من ابتدائية الحسام بالخميس ثانيا ، وجاء الطالب أحمد الشهري من ابتدائية النماص في المركز الثالث ، تلاه الطالب عبدالرحمن مفرح من مدرسة الإمام حفص بمحائل في المركز الرابع ، فيما جاء الطالب سعد زارب من مدرسة ثابت بن قيس بسراة عبيده في المركز الخامس .
أما “الفرع الثاني للمرحلة المتوسطة ” فقد حصل الطالب أحمد السلوم من مدرسة الإمام الكسائي من بيشة على المركز الأول ، تلاه الطالب حسين الشهري من مجمع أم القرى بالنماص بالمركز الثاني ، فيما جاء الطالب عمران إدريس من مدرسة الإمام نافع بالنماص في المركز الثالث ، وجاء الطالب أحمد العماري من متوسطة عمر بن العاص بعسير في المركز الرابع ، فيما حل الطالب مشعل آل سليمان من تعليم سراه عبيدة في المركز الخامس .
وفي “الفرع الثالث للمرحلة الثانوية ” فاز الطالب إبراهيم علي من ثانوية الملك فهد ببيشة بالمركز الأول ، وجاء الطالب فواز حجو من ثانوية الفهد بالحريضة برجال ألمع بالمركز الثاني ، فيما جاء الطالب محمد عبدالمنان من ثانوية زيد بن حارثة بسراة عبيدة بالمركز الثالث ، وحل الطالب عبدالله غلام خان من ثانوية ابن الحزري من تعليم عسير في المركز الرابع ، فيما جاء الطالب ممدوح ممدوح من ثانوية أبو بكر الصديق بتعليم النماص خامساً .>

شاهد أيضاً

ولي العهد يعلن عن تطوير منظومة التشريعات المتخصصة

صحيفة عسير _ متابعات صرّح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تسير وفق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com