“هيئة المحتوى المحلي” تعلن توطين 5 منتجات خاصة بالحماية الطبية

صحيفة عسير ــ متابعات

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية طرح 5 منافسات محدودة من قبل الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، لتوطين 5 منتجات تندرج تحت تصنيف منتجات الحماية الطبية، وهي: الكمامات الطبية، والقناع الطبي، والنظارات الطبية، ومريول العزل الطبي، والقفازات الطبية.

وأوضحت الهيئة أن طرح منافسات التوطين إحدى الخطوات المهمة لتفعيل الأسلوب بوصفه أحد أساليب الشراء الحكومية المستحدثة في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، الذي أعلن تفعيله رئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ بندر الخريف، في يوليو الماضي.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عبدالرحمن السماري، أن الأسلوب المستحدث سيسهم في توطين عدد من الصناعات الواعدة وتنمية المحتوى المحلي، إذ أوضحت دراسات الجدوى التي نُفِّذت على المنتجات المراد توطينها -والتي تتراوح مدة اتفاقياتها بين 3 سنوات و5 سنوات- أنه من المتوقع إسهامها في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 244 مليون ريال.

وأشار السماري إلى أن الهيئة تعمل على توطين عدة منتجات سيُعلَن عنها قريباً في مسار تفعيل الأسلوب المستحدث، وستسهم في زيادة نسبة المحتوى المحلي في الناتج المحلي الإجمالي وفقاً للمستهدفات التي حددتها رؤية المملكة 2030.

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com