جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع مجلس الجمعيات الزراعية بهدف تنمية الزراعة والريف والبيئة

صحيفة عسير ــ مبارك المطلقة

وقع معالي رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، اتفاقية تعاون مشترك مع مجلس الجمعيات التعاونية الزراعية، وذلك بهدف تفعيل التنمية الزراعية والريفية والبيئية، إضافة إلى تحقيق تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية فيما يخدم أغراض الجمعيات التعاونية الزراعية، فيما مثّل توقيع اتفاقية التعاون من مجلس الجمعيات التعاونية رئيس إدارتها الدكتور عبدالله كدمان.

وأكدت مدير مركز الأمير سلطان للبحوث والدراسات البيئية والسياحية الدكتورة رحمة الشهراني شمول مجالات التعاون عددًا من البرامج والمبادرات التي سعت الجامعة من خلالها إلى تعزيز دورها في تنمية البيئة والحفاظ عليها من خلال خبراتها العلمية والأكاديمية، وأشارت الشهراني إلى أن أبرز بنود مجالات الاتفاقية تتمثل في التعاون في مجال التدريب والتأهيل وفق التخصصات المتاحة في الجامعة، إضافة إلى تنشيط برامج الدراسات العليا في بعض الأقسام العلمية في الجامعة لخدمة الزراعة والبيئة الوطنية، وتشجيع البحث العلمي في مجال التنمية الريفية والسياحة الزراعية، وكذلك تسليط الضوء على أهمية المدرجات الزراعية كأحد عناصر مناطق التراث الزراعي.

يذكر أن الجهتين تبذلان جهودًا بارزة في مجال تنمية البيئة واستدامتها.

 

 

شاهد أيضاً

وزير التعليم: تجربة المملكة رائدة في تنمية رأس المال البشري.. وتطبيقات الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة في الابتكار والتقنية

صحيفة عسير _ واس أكد معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com