تعليم سراة عبيدة يحتفي باليوم العالمي للطفل

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

احتفت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة اليوم، باليوم العالمي للطفل والذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، تحت شعار ” صنّاع الحياة”، وأُقيمت عدد من الفعاليات المتنوعة، واستهدفت طلاب وطالبات من مختلف الروضات ومدارس الطفولة المبكرة .
وأوضح مدير إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة د.حسن بن محمد العلكمي ،في كلمته خلال الحفل المُعد بهذه المناسبة أن الفعاليات التي أقيمت تأتي ضمن توجيهات مقام وزارة التعليم التي تعمل على حماية ومراعاة حقوق الأطفال وتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية والصحية والاجتماعية لهم ،مع العناية والاهتمام بتنمية مهاراتهم وسلوكياتهم، وإعدادهم لبناء شخصية أكثر تفاعلاً واستدامةً مع تطورات المستقبل، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تأتي تزامناً مع احتفالات العالم بيوم الطفل، والذي يستهدف هذا العام رسم التصورات عن العالم الذي يرغب الأطفال العيش فيه بعد انتهاء جائحة كورونا، وكيفية جعل المستقبل أكثر استدامة لأطفال العالم.

وبدورها بيّنت مديرة رياض الأطفال أ.عزة الغامدي، أن مرحلة الطفولة من أهم المراحل التي تُشكل الطفل في المستقبل، وأن اليوم العالمي للطفل ليس إلا مجرد تذكير ودعم للآباء وتوجيههم لكيفية التعامل الإيجابي مع الطفل.
وأكّدت ” الغامدي” على أهمية توعية المجتمع بأهمية حقوق وواجبات أطفالنا، وتعليمهم، والتركيز على مواهبهم، وحمايتهم، والاهتمام بهم، والاعتراف بحقوقهم، مؤكدةً أن وزارة التعليم استطاعت تجاوز تحديات جائحة كورونا بعدد من الإجراءات التي أسهمت في استمرار التعليم للأطفال دون توقف، من خلال توفير بدائل تعليمية للأطفال عبر المنصات الرقمية ” روضتي” و” مدرستي”.

شاهد أيضاً

وزير التعليم: تجربة المملكة رائدة في تنمية رأس المال البشري.. وتطبيقات الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة في الابتكار والتقنية

صحيفة عسير _ واس أكد معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com