مكتب البيئة والمياة والزراعة بسراة عبيدة يطلق مبادرة «لنجعلها خضراء» لزراعةأكثر من 2000 شجرة نادره

صحيفة عسير _ سالم عروي
أطلق مكتب البيئة والمياة والزراعة بمحافظة سراة عبيدة مبادرة « لنجعلها خضراء» لتشجير 2000 شجرة من الأشجار النادره لتحفيز المجتمع وتشجيعهم في مجال التشجير وتنمية الغطاء النباتي.

هذا ويأتي هذا المشروع متوافقًا مع مبادرة سمو ولي العهد الأمين “السعودية الخضراء”، التي تستهدف زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة خلال العقود القادمة، وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة، وزيادة نسبة الغطاء النباتي وتنميته.

وأكد مدير المكتب المهندس سعد بن رفيدي ، أن مبادرة التشجير تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء لتكون متوافقة مع رؤية الوطن 2030؛ للحد من آثار التصحر، وتشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في مشروعات التشجير، ورفع الوعي بأهمية الغطاء النباتي في الحفاظ على البيئة وتحسين المناخ، مشيرا إلى أن المبادرة تشمل تشجير 2000 شجرة نادرة من أشجار اللبخ والتي سيتم زراعتها في تهامة قحطان.

وتَوجّه بشكره للجميع على الجهود الكبيرة التي بُذلت لإنجاح هذه المبادرة، بدءًا من القائمين ومسؤولي فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بمنطقة عسير والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ، وإدارة التطوع ؛ وبلديتي كلا من سراة عبيده والفرشه متمنيًا مزيدًا من التقدم والنجاح، لما فيه خدمة ورفعة وتقدم الوطن.

من جهته، قال رئيس قسم البيئة ورئيس قسم التطوع بالمكتب الأستاذ اسماعيل ال سلطان لقد لاحظنا مشاركة عظيمه من أبناء هذا الوطن الغالي تنافس في تنفيذ المبادره مما انعكس علينا ايجابا في اطلاق العديد من المبادرات مستقبلا حيث تم تسجيل ٢٥٠ متطوعا من في هذه المبادره.

شاهد أيضاً

بحضور عدد من المسؤولين
 
” قباس الحارثي ” يدشن كرنفال مهرجان تمور رنية الأول

  صحيفة عسير – تغطية وتصوير – حنيف آل ثعيل : افتتح محافظ رنية الاستاذ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com