" البيئة" تحتفي باليوم العالمي للتطوع
 
المشيطي: نطمح للوصول إلى مليون متطوع مجتمعياً

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

 

أكد معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي، أن هناك طموح مجتمعي للوصول إلى مليون متطوعاً تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، كاشفاً عن مشاركة أكثر من 3 الأف موظف في الوزارة في فعاليات تطوعية مختلفة، منوهاً بأهمية التطوع والمشاركة من قبل الأفراد في المجال التطوعي، جاء ذلك خلال مشاركته بفعالية اليوم العالمي للتطوع وتكريم المميزين في العمل التطوعي، والذي أقيم اليوم في الوزارة.

كما دشن معالي نائب الوزير مبادرة “يداً بيد لنغرسها”، والفرص التطوعية بمنصة العمل التطوعي، وكرم الجمعيات الاهلية المتميزة في العمل التطوعي، والجمعيات التي أسست وحدة تطوعية وفقا للمعيار الوطني السعودي للتطوع، والمتطوعين الأكثر ساعات تطوعية بالوزارة والجمعيات التابعة لإشرافها، ومسؤولي التطوع في فروع الوزارة.
ومن جهته اشار مدير عام الإدارة العامة للمنظمات غير الربحية الدكتور خالد المجلاد، إلى الدور الكبير لوزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم وتعزيز العمل التطوعي في كافة مجالاتها، والمساهمة في تحقيق مستهدفات وطموحات رؤية المملكة 2030.
وأوضح الدكتور المجلاد أن الوزارة انشأت ادارة متخصصة للتطوع والمسؤولية المجتمعية ضمن الإدارة العامة للمنظمات غير الربحية لتدير عملية التطوع في المركز الرئيسي وكافة فروع الوزارة والمؤسسات الشقيقة بهدف توفير خارطة طريق متكاملة وموحدة لتحقيق رؤيتها الطموحة والتي تتمثل بتحقيق موقع ريادي في العمل التطوعي السعودي في بيئة متطورة ومحفّزة مليئة بالعطاء والمشاركة المجتمعية الفاعلة.
وأفاد ان الوزارة تمكنت بحمد الله من ان تصبح من اوائل الجهات الحاصلة على المعيار الوطني السعودي للتطوع وتحقيقها لطرح اكثر من 2650 فرصة تطوعية واكثر من 15000 متطوع و227000 ساعه تطوعية.
من جهة أخرى، شارك معالي نائب الوزير في فعالية اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي أقيم في الوزارة اليوم، من خلال إقامة فعالية توعوية تعريفية بحقوق ذوي الإعاقة في المساواة داخل المجتمع، والطريقة المثلى للتعامل معهم،
كما صاحب الفعالية تجربة تحاكي واقع ذوي الإعاقة من الصم والبكم من خلال تجربة سماعة عازلة للصوت، تصور واقعهم وتجبرك التعامل بلغة الإشارة.

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com