جمعية وسم للتصلب المتعدد تقيم مؤتمرها الطبي الأول للتصلب المتعدد (اللويحي)

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

أقامت جمعية وسم للتصلب المتعدد مؤتمرها الطبي الأول للتصلب المتعدد (اللويحي) والذي أقيم يومي الجمعة والسبت 3_4/ 12 / 2021 عن بعد بإعتماد ١٢ ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وبإشراف ومتابعة اللجنة العلمية بمجلس إدارة وسم المكونة من إستشاري المخ والأعصاب د. حصة العتيبي وإستشاري المخ والأعصاب د. هند النجاشي وأخصائي العلاج الطبيعي أ. زينب الثعلبي، والذي تم بمشاركة نخبة من مستشاري المخ والأعصاب والمتخصصين في التصلب المتعدد وبلغ عدد الحضور المسجلين في المؤتمر مايزيد عن ١٥٠٠ مختص من الأطباء والممارسين الصحيين، حيث بدأ المؤتمر بكلمة الإفتتاح من قبل مسؤولة التخطيط و البرامج بالجمعية أ. روان الزهراني ثم تقدم مدير الجمعية أ. عبدالله القرني بكلمة ترحيبية نيابة عن رئيس مجلس جمعية وسم أ. فاطمه الزهراني رحب خلالها بالمشاركين والحضور في المؤتمر ، ثم تلى ذلك فعاليات اليوم الأول وكانت عبر العناوين التالية :
1_ متى تشك بمرض التصلب المتعدد .
2_ ليست كل شكوى تعني التصلب المتعدد .
3_ احدث العلاجات .
4_ الدعم النفسي لمرضى التصلب المتعدد .
5_ اعادة تأهيل مرضى التصلب المتعدد .
6_ علاج التشنج لمرضى التصلب وإعادة تأهيل المثانه .
7_ دور العلاج الطبيعي لمرضى التصلب .
ثم توالت فعاليات اليوم الثاني التي لم تقل أهمية عن اليوم الأول في المؤتمر الطبي الأول للتصلب المتعدد والتي أتت محاضراتها كالتالي :
1_ التصلب المتعدد وصحة المرأة .
2_ جلسة تفاعيلة لعرض الحالة.
3_ التصلب المتعدد بين الحقيقة والاساطير .
4_ دعم احتياجات المرضى في كل خطوة على الطريق .
وفي الختام قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. فاطمة الزهراني شكره وتقديره للمشاركين في المؤتمر وماقدموه من إثراء معرفي في تخصصاتهم عن مرض التصلب المتعدد ولمنسوبي الجمعية كما قدم شكره للراعي الرسمي شركة ميرك للأدوية والمنظم للمؤتمر شركة المحلية ومستشفى عبداللطيف جميل بمحافظة جدة .

شاهد أيضاً

د. الغامدي: ارتفاع ضغط الدم الأولي يحدث لـ 90% من المرضى

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أكد استشاري مساعد طب الأسرة في مدينة الملك فهد الطبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com