أمانة عسير تطلق فعاليات ” فعالية السعودية الخضراء ” بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

أطلقت أمانة منطقة عسير بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع فعاليات “فعالية السعودية الخضراء” بهدف تعزيز قيم العمل التطوعي ضمن مستهدفات رؤية المملكة، لتمكين المتطوعين والمتطوعات من أبناء المنطقة من المشاركة في منظومة البناء والتنمية من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تشهدها المنطقة.

وأوضحت مديرة الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بأمانة المنطقة سلوى القحطاني بأن الفعالية جاءت ضمن أعمال الحملة الوطنية “عطاء وطن” والتي طرحت نحو ١٢ فرصة تطوعية ضمن مبادرات التشجير، والإسهام في زيادة البيئات الزراعية الخضراء والمحافظة على الممتلكات العامة وتحسين المشهد الحضري في عدد من المواقع الحيوية في مدينة أبها ، وشهدت الفرص مشاركة أكثر ٢٠٠ متطوعاً بهدف زراعة ألف شجرة و ١.٥٠٠.٠٠٠ زهرة .

وبينت بأن الأمانة تهدف من خلال سلسلة المبادرات التي تطلقها إلى حماية البيئة ونشر ثقافة التشجير وتمكين المجتمع من ممارستها عبر الحملات التطوعية ومواكبة أهداف مبادرة السعودية الخضراء بزيادة عدد الأشجار التي تتناسب مع أجواء المنطقة .

يذكر أن أمانة المنطقة شرعت في توسيع نطاق دائرة الفرص التطوعية التي تأتي لتعزيز المشاركة والمسؤولية الاجتماعية للعمل على زيادة الغطاء النباتي والمحافظة على البيئة.

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com