تحت عنوان " عطاء وطن " و تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع..
 
“اثنينية الحوار” تستعرض أهمية العمل التطوعي باعتباره قيمة إنسانية تعزّز ثقافة الحوار والتعايش والتسامح والتلاحم

صحيفة عسير – نورة دحيّم : 

 

سلطت “اثنينية الحوار” التي أقامها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوم الاثنين 2 جمادى الأولى 1443هـ، الموافق 6ديسمبر 2021م بعنوان: “عطاء وطن”، الضوء على أهمية التطوع ودور الجمعيات التطوعية في المجالات الإنسانية والمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى انعكاس خدمات المتطوع على الوطن اقتصاديا وبيئياً واجتماعياً.
واستضاف اللقاء الذي جاء تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع كلا من الأستاذ/ عبدالرحمن الجبرين المشرف العام على جمعية تكاتف والأستاذة/ أماني الشعلان كبير خبراء استدامة ومؤسس مؤسسة بلد الخير ومشروع الدائرة الخضراء للتطوع ، وأدار اللقاء  الأستاذ / إبراهيم بن سعود الحوتان مدير  إدارة البرامج بالمركز .
واستهل اللقاء الأستاذ/ عبدالرحمن الجبرين بالحديث عن ثقافة التطوع وتأثيرها وأهميتها معتبراً أن التطوع السلوكي أصيلٌ في ثقافتنا وديننا الاسلامي؛ وهو المبادرة اللحظية بلا هدف أو شرط مادي أو معنوي.
وأضاف الجبرين بأن العمل التطوعي يجعل الفرد جزء من التنمية المجتمعية الحديثة، ويعزز روح الولاء والانتماء للمجتمع ، كما أن أتمتة الخدمات فادت الكثير من المتطوعين وساهمت بتطبيق القوانين.

مشيراً إلى أن العمل التطوعي يُشيع المحبة والوئام بين المتطوعين والمجتمع كاملًا.
وأشارت الأستاذة أماني الشعلان إلى أن  الكلمة الطيبة عطاءٌ ممتد، وأجمل الشخصيات التي صادفتها في حياتي كانت خلال تطوعي كون المتطوع يحظى بقيمة عالية في المجتمع وأثره ممتد ، مشيراً إلى  أهمية دور المتطوعين للتعبير عن اللحمة الوطنية والتكاتف الاجتماعي لتحقيق رسالة الوطن .
وقالت الشعلان إن للتطوع دوره مهم في تعزيز القيم الإنسانية المشتركة وهناك العديد من المبادرات التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي من خلال التطوع والتي تخدم مفهوم الحوار ونشر قيم التسامح والتعايش  بين مختلف الأطياف الفكرية.
وفي ختام اللقاء أشار الأستاذ إبراهيم الحوتان بالدور الهام للمركز حيث اسهم في اشراك خمسة الاف متطوع خلال جائحة كورونا لنشر ثقافة الحوار و تحقيق الأهداف المنشودة بتعميق مفهوم الوطنية والوسطية والاعتدال والتعايش بين أبناء وبنات الوطن كافة ، من خلال المنصة الوطنية للعمل التطوعي ،  لتفعيل طاقات المجتمع وتحقيق جزءًا من رؤية المملكة 2030 في الوصول الى المليون متطوع.
ويأتي تنظيم اثنينية الحوار في إطار اضطلاع المركز بجهوده في نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، باعتباره قيمة إنسانية نبيلة تعزّز ثقافة الحوار والتعايش والتسامح والتلاحم الوطني

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com