"اكواتور" أضاف إنجازا جديدا للخيول السعودية
 
مربط الراجحيات يهدي الوطن بطل أبطال العالم (البلاتينيوم)

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

حقق مربط الراجحيات، العائد لمالكه عبد العزيز بن صالح الراجحي، الوطن إنجازًا سعوديًا جديدًا بحصول الفحل “اكواتور” على لقب البلاتنيوم، أعلى القاب بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة 2021، التي اختتمت مساء أمس 12 ديسمبر بمعرض باريس بورت دي فرساي، بالعاصمة الفرنسية باريس؛ حيث رفع عبد العزيز بن صالح الراجحي العلم السعودي في قلب العاصمة الفرنسية ابتهاجًا وفرحًا بتحقيق لقب البطولة العالمية متلقيًا التهاني بهذا الفوز الكبير، وسط ترديد السلام الملكي السعودي خلال حفل إعلان الفائز بالبطل البلاتينيوم.
وأهدى عبدالعزيز الراجحي، هذا اللقب العالمي الرفيع إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ــ حفظهما الله ــ
وأعرب الراجحي عن سعادته الغامرة بحصول المملكة على هذا اللقب الرفيع، مضيفًا بأن الفحل البلاتيني “اكواتور” سيخصص للملاك السعوديين والخليجيين للاستفادة منه في الإنتاج.
من جانبه، أعرب مدير مربط الراجحيات الأستاذ عماد محمد الرشيد، عن فخره وعتزازه بفوز الفحل “اكواتور” بهذا اللقب العالمي، قائلاً: إن تتويجه بهذا اللقب الرفيع يعتبر إنجازاً للوطن.
وأضاف الرشيد: إن عبد العزيز الراجحي منذ أن دخل في عالم جمال الخيل العربية كان يسعى لرفع علم السعودية عالياً في المحافل الدولية، وبحمد الله نجح في ذلك وبإذن الله سيتواصل هذا التميز.
يذكر أن الفحل السوبر ستار اكواتور (كيو آر مارك x اكليبتايكا) يملك عدد كبير من الألقاب والجوائز الخاصة، فقد نال اللقب الذهبي لهذه البطولة في العام 2018 كما نال جائزة أعلى معدل من النقاط في نفس البطولة، وبخلاف هذا اللقب الذهبي يحمل اكواتور 4 القاب ذهيبة حققها خلال مسيرته.

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com