جولات رقابية على مستودعات الإنارة في عدد من مناطق المملكة

صحيفة عسير ــ واس

نفذت عدة جهات حكومية جولات رقابية على مستودعات الإنارة في عدد من مناطق المملكة للتأكد من التزامها بالمواصفات والمقاييس السعودية المعتمدة والمتعلقة بكفاءة الطاقة لمنتجات الإنارة.
وشملت الجولات ثلاث مناطق في المملكة استهدفت 27 مستودعًا بالمنطقة الوسطى، و14 مستودعًا في المنطقة الشرقية، و39 مستودعًا في منطقة مكة المكرمة.
واستهدفت الحملة 80 مستودعًا و572187 منتجًا مضبوطًا، ومطابقة 75 مستودعًا، وخمسة مستودعات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية.
وتنوعت المخالفات ما بين منتج إنارة لا يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية، ومنتج إنارة يحمل بطاقة غير ملونه (أبيض وأسود)، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية دون وجود رمز الاستجابة السريع (QR)، ومنتج إنارة يحمل بطاقة أوروبية دون وجود البطاقة السعودية، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كملصق وليس مطبوعة، ومنتج إنارة يحمل بطاقة كفاءة الطاقة السعودية غير واضحة (مطموسة، ممزقة، غير مقروءة).
وشارك في الجولات الرقابية، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة التجارة، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com