ملتقى القصة(٢) في أدبي أبها

صحيفة عسير _ عبدالله ال شعيب

نظم نادي أبها الأدبي يومي الاثنين والثلاثاء 13/14/12/2021ملتقى القصة (٢) ، والذي تناول قراءات نقدية للمجموعات الصادرة بين عامي( ٢٠١٩_ ٢٠٢١).
في اليوم الأول بدأ الملتقى بكلمة النادي ألقاها د.أحمد بن عبدالله التيهاني.
بدأت الجلسة الأولى برئاسة د.خالد أبو حكمة قرأ فيها سيرة النقاد والمؤلفين ثم دعاهم إلى بدء الجلسة ،
حيث استمع الحضور إلى مشاركة صوتية للقاصين: عائشة الألمعي، وعيسى مشعوف، ثم قرأ د.طاهر الجلوب ورقته النقدية التي تناول فيها ثلاث مجموعات قصصية وهي : ذكريات عطر للقاصة عائشة الألمعي – فخاخ الواقع للقاص عيسى مشعوف – فوضى انتباه للقاص فيصل الشهري.
أعلن أبو حكمة عن بدء الجلسة الثانية حيث قرأ فيها المؤلفون نصوصهم القصصية.
انتقل إلى تقديم الدكتور عادل عسيري لبدء الورقة النقدية الثانية والتي تناول فيها عسيري المجموعات القصصية: نصف نافذة للقاص إبراهيم مضواح – امرأة من جليد للقاصة تغريد العلكمي- يتصبب دخانا للقاص محمد بن مانع الشهري.
في ختام اليوم الأول قدم رئيس مجلس الإدارة د.أحمد بن علي آل مريع درع النادي للمشاركين ، وانتقل الحضور إلى منصة التوقيع للحصول على بعض الإصدارت المحتفى بها.
في اليوم الثاني من الملتقى رأست جلستيه أ.زهرة آل ظافر .
بدأت الجلسة الأولى بالترحيب بالحضور والمشاركين في هذا الملتقى. بعد ذلك دعت المشاركين في الجلسة الأولى إلى قراءة النصوص القصصية من المجموعتين المقدمتين للقراءة النقدية.
انتقلت آل ظافر إلى النقاد حيث بدأت بقراءة سيرة د.منى بشير، ثم دعتها إلى البدء في قراءة ورقتها النقدية التي تناولت فيها مجموعتي: بقايا وجه للقاص حسن عامر – وهدانة للقاصة عبير العلي.
ثم استقبلت رئيسة الجلسة المداخلات حول ورقة الجلسة الأولى.
في الجلسة الثانية قرأ المؤلفون نصوصهم ، ثم قرأت آل ظافر سيرة الأستاذ يحيى العلكمي. بعدها قدم ورقته بعرض مرئي تناول فيه المجوعات: ظل عاشق للقاصة سعاد عسيري – تسوّل للقاص ظافر الجبيري – هواجر الظمأ للقاص عبدالله السلمي.
ثم رحب النادي بحضور أ.د محمد ربيع مدخلي وبمجموعته القصصية الصادرة حديثا والتي قرأ منها على الحضور ثم انتقل إلى منصة التوقيع برفقة المؤلفين لإهداء الأعمال القصصية إلى الحاضرين.
في ختام الملتقى كرم رئيس نادي أبها الأدبي د.أحمد بن علي آل مريع المشاركين في الملتقى.

شاهد أيضاً

تعليم الخرج والدلم في مئة عام..
 
المؤرخ المهيني يحتفل بتوقيع كتابه في قيصرية الكتاب

صحيفة عسير _ يحيى مشافي  احتفلت قيصرية الكتاب مساء يوم السبت ١٤٤٣/١١/٢٦هجري بتوقيع كتاب المؤرخ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com