للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع
 
“صحة الرياض” تواصل تفعيل حملة #اعرف_ارقامك و السكري في “العلوم والتقنية”

صحيفة عسير – امل البشير :

واصلت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض تنفيذ الحملة الوطنية #اعرف_ارقامك ، وكذلك الحملة التوعوية للسكري ، وذلك بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية والخدمات الصحية المجانية في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية .
وتضمنت فعاليات الحملة تقديم تطعيم الأنفلونزا الموسمية، والجرعة التنشيطية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” .
وأكدت “صحة الرياض: أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها على الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وتعزيز جهود التوعية الصحية والحث على اتباع السلوكيات السليمة والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة .
وتضمنت إلى جانب التطعيمات الوقائية والمعززة، خدمات فحص ضغط الدم المرتفع ومرض السكري، إضافة أنشطة للتوعية بمرض السكري وأسبابه وكيفية الوقاية منه والتعايش معه، والتوعية بالغذاء الصحي .
وشارك في الحملة كلاً من إدارة البرامج بصحة الرياض، مكافحة السمنة، وبرنامج رعاية صحة كبار السن، ومركز مراقبة السموم والكيمياء الشرعية ، وبرنامج الكشف المبكر عن السرطان، وبرنامج طبيب اسرة لكل أسرة، والتثقيف الاكلينيكي، وبرنامج مكافحة السكري، وبرنامج مكافحة التدخين ، وبرنامج الزواج الصحي، وبرنامج صحة المرأة .
وتُعد حملة أعرف “أرقامك” مبادرة وطنية صحية موجهة لجميع أفراد المجتمع, وتهدف إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز 4 مؤشرات حيوية تؤثر على صحة الفرد وتشمل “معدل الضغط, وقياس السكري, وقياس محيط الخصر, ورقم كتلة الجسم” . ويُمكن للمستفيد إدخال ومتابعة أرقامه الصحية عبر تطبيق “صحتي” بكل يسر و سهولة، حيث يساعده التطبيق على المتابعة والإرشاد الصحي.

شاهد أيضاً

بمشاركة 14 جناحاً توعوياً
 
“صحة الرياض” تُقيم ملتقى الإرشاد الصحي بـ”تقنية البنات”

صحيفة عسير – امل البشير نظّمت “صحة الرياض” وبالتعاون مع كلية التقنية التطبيقية للبنات ملتقى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com