اختتام فعاليات ماراثون حركية الأول بمشاركة 44 متسابق

صحيفة عسير – نورة دحيّم :

اختتمت فعاليات ماراثون حركية الأول، الذي نظمته جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية ” بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2021، باستضافة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وبمشاركة 44 متسابق من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية ، من جميع مناطق المملكة، وبرعاية من شركةسمامة، وبحضور الاستاذ عسكر الحارثي نائب رئيس مجلس إدارة حركية ، ومدير عام الجمعية أ. محمد الحمالي، وعميد شؤون الطلاب الدكتور أحمد الاحمد وعدد من وجهاء المجتمع

وقد توج الفائزين الأوائل بالجوائز ، كما نال بقية المشاركين جوائز تقديرية.

حيث جاء في المركز الأول المتسابق مشاري الدبيني، وحصل على جوال آيفون ، فيما حصل المتسابق الثاني يوسف جامع على مبلغ مالي قدره 3000 ريال ، وجاء في المركز الثالث الحميدي الحربي وحصل على مبلغ 2000 ريال ، وحقق المركز الرابع المتسابق فهد بن حاذور وحصل على مبلغ 1500 ريال ، وجاء في المركز الخامس المتسابق مبارك عامر الدوسري، وحصل على مبلغ 1000 ريال . كما قدمت هدايا للمشاركين ، ودروع للجهات الداعمة لماراثون حركية الأول .

جدير بالذكر أن أعمار المتسابقين تتراوح بين 25 ـ 65 سنة ـ قطعوا خلال الماراثون مسافة 2000 متر ، وهدف الماراثون إلى إبراز مهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وإحياء يومهم العالمي ، وإشراكهم في فعاليات رياضية ، وذلك لدمجهم في المجتمع، وإدخال الفرح والسرور إلى نفوسهم وبث روح الحماس والتنافس لديهم .

وتسعى الجمعية لإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في مختلف المناسبات العامة والوطنية بهدف تمكينهم من خلال مساهمتها في تقديم حزمة من البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية و البرامج النوعية التي تهدف إلى تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتحسن جودة حياتهم في مختلف المجالات.

وقد شاركت عدد من المجموعات التطوعية في الماراثون ومنها مجموعة مسار للدراجات و مشاة الرياض وذلك بهدف تحقيق الدمج المجتمعي ومشاركتهم لاخوانهم من ذوي الإعاقة الحركية هذه الفعالية.

شاهد أيضاً

الدهمشي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة استكمال خادم الحرمين الشريفين فترة النقاهة ومغادرته مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة

صحيفة عسير – ابتسام الغامدي : رفع الأستاذ/ صالح بن خليف الدهمشي أمين عام المؤسسة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com