الوزير الفضلي يتفقد ميدانياً مشاريع مائية وبيئية وزراعية في محافظات غرب الرياض

صحيفة عسير – أمل الصاري :

تفقد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي أمس (السبت)، مشاريع مائية وبيئية وزراعية في عدد من المحافظات غرب منطقة الرياض، واطلع على الخدمات التي تقدمها للمستفيدين.

حيث وقف معاليه على أعمال محطة الضخ الثانية لمشروع تغذية المحافظات الغربية بالمياه المحلاة بالرياض، كما زار منتزه أبا سمري في محافظة مرات، واطلع على أعمال تشجيره التي تستهدف زراعة 200 ألف شجرة على مساحة 19 مليون م2.

كما زار الفضلي محطة معالجة الصرف الصحي في محافظة شقراء، واطلع على مشاريع التشجير بالقرب من المحطة، والتي تستهدف زراعة 150 ألف شجرة على مساحة تبلغ أكثر من 7 ملايين م2.

كما تفقد مسلخ الدواجن الخاص بشركة التنمية الزراعية، والذي يعمل بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ نحو 21 مليون طائر، واطلع على الخطط التوسعية المستقبلية للشركة.

واختتم معاليه جولته بزيارة لمحافظة القويعية، حيث اطلع على أعمال محطة الصرف الصحي بالمحافظة، ووقف على أعمال التشجير الملاصقة للمحطة، والتي تستهدف زراعة 100 ألف شجرة على مساحة تبلغ نحو 4 ملايين م2.

كما التقى بالمستفيدين من برنامج تأهيل الشباب لصناعة النحل والبالغ عددهم 113 متدرباً ومتدربة، حيث استمر البرنامج 3 أشهر وعلى ثلاث مراحل، كانت المرحلة الأولى بالرياض مخصصة للرجال وتخرج فيها 17 متدرباً، ومن ثم المرحلة الثانية في محافظة القويعية وتخرج فيها 57 متدرباً ومتدربة، وأخيراً خُصصت المرحلة الثالثة بالرياض للنساء حيث تخرج فيها 39 متدربة.

شاهد أيضاً

الدهمشي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة استكمال خادم الحرمين الشريفين فترة النقاهة ومغادرته مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة

صحيفة عسير – ابتسام الغامدي : رفع الأستاذ/ صالح بن خليف الدهمشي أمين عام المؤسسة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com