أمانة عسير: تفتح نفق الضباب وقريباً المنسك وحديقة المطار

شعار امانة عسير

صحيفة عسير _ خلود الغربي:

افتتحت أمانة منطقة عسير مشروع تقاطع طريق الملك عبدالعزيز الدائري مع حي الضباب بأبها، (نفق الضباب)، حيث تم تحويل الحركة المرورية داخل النفق، صرح بذلك المهندس خالد آل مفرج مدير عام المشروعات الإستراتيجية بالأمانة.
وأشار آل مفرج إلى أنه تم الانتهاء من أعمال النفق وتم فتحه يشكل جزئي . وسوف يساهم المشروع في فك الاختناقات المرورية.
وأضاف ال مفرج بأن تكلفت المشروع وصلت الي مايزيد علي 66 مليونا ، مشيراً الي انه تم ذلك في إطار خطة الأمانة الرامية إلى تحويل التقاطعات الهامة والرئيسة إلى سريعة، وبما يعمل على انسيابية حركة المرور. وأردف قائلاً أن المشروع عبارة عن نفق بطول 550 مترا تقريبا بواقع مسارين لكل اتجاه ومسارين لطرق الخدمة على جانبي النفق لكل اتجاه وقد تم تعديل دراسة عرض النفق بزيادة عدد المسارات داخل النفق من مسارين إلى ثلاثة لكل اتجاه لوجود طريق دائري جديد لمدينة أبها جاري اعتماده من قبل إدارة الطرق والنقل بالمنطقة ليتوافق ذلك مستقبلا عند توسعة طريق الملك عبدالعزيز “الحزام الدائري” من الناحية الجنوبية لمدينة أبها ومع كثافة الحركة المرورية، وعليه تم تعديل الدارسة مع المكتب المصمم واليوم هاهو أصبح واقعاً علي الطبيعة ويرتاده عابري الطريق .
هذا ومن جانب آخر أكد الناطق الإعلامي ومدير العلاقات العامة بأمانة عسير ماجد ظافر الشهري بأن الأمانة تسعي إلى ان تكون مدينة أبها نموذجيه في كافة الاتجاهات وتركز علي البنية التحتية لخدمة اهل ابها وزورها حيث أن أبها تعد المنطقة السياحية الأولى على مستوى الخليج وتحظى بأكثر من مليون زائر سنوياً وأكد الشهري بأنه سوف يتم قريباً افتتاح نفق المنسك وكذلك حديقة المطار بأبها .

>

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع : محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي

صحيفة عسير _ واس صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، أنه …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com