أ. الغانمي يرعى ورشة عمل تدشين دليل استرداد ضريبة القيمة المضافة للمؤسسات والجمعيات الأهلية

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

برعاية كريمة من معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية أ. ماجد بن عبدالرحيم الغانمي، دشّن مجلس المؤسسات الأهلية (دليل استرداد ضريبة القيمة المضافة للمؤسسات والجمعيات الأهلية)، خلال ورشة عمل
أقامها المجلس اليوم الثلاثاء 01 / 06 / 1443هـ

وتأتي هذه الورشة انطلاقًا لأهمية الجانب المالي للمؤسسات والجمعيات الأهلية، حيث يشكل الدليل حجر الأساس في الأعمال والخطط المناطة بالعمل التنموي في المجتمع.
وفي بداية اللقاء أكد معالي نائب الوزير خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة على أهمية التعامل بوعي مع الجانب المالي فيما يخص عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية في كافة مناطق المملكة، وأكد على ضرورة الحرص وبذل الجهود لرعاية مصالح هذه المؤسسات وتنظيمها تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

ونوه الغانمي بالجهود التي تقوم مجالس المؤسسات والجمعيات الأهلية في تعزيز التعاون المشترك وصناعة عقلية تشاركية واعية.

من جانبه أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مجلس المؤسسات الأهلية خلال كلمته الافتتاحية على دور المجلس تجاه المؤسسات الأهلية والقطاع غير الربحي بشكل كامل، كما استعرض سعادة المهندس عبدالله بن صالح العباد مدير إدارة الشراكات والمبادرات بمؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائلته الخيرية مراحل سير المشروع واكتمال الدليل الخاص باسترداد ضريبة القيمة المضافة، والمشاريع القادمة والتعاون المشترك فيها.

كما شرح سعادة الأستاذ سليمان بن سامي العسافي الدليل وكيفية التعامل النظامي الأمثل معه، وإجراءات الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك بخصوص استرداد مبالغ القيمة المضافة للأشخاص المؤهلين.

يذكر أن (دليل استرداد ضريبة القيمة المضافة للمؤسسات والجمعيات الأهلية) أتى بتعاون مثمر ومشترك بين عدد من المؤسسات، حيث سيسهم في توفير الوقت والجهد للجمعيات والمؤسسات الخيرية. ويمكن للمهتمين والمختصين زيارة موقع مجلس المؤسسات الأهلية الالكتروني للاطلاع على الدليل والاستفادة منه.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني : هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الخميس حتى الاثنين المقبل

صحيفة عسير – نورة القرني : دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com