“الموارد البشرية” تستعرض مزايا برنامج “تضافر” وتوضح الفئات المستفيدة منه

صحيفة عسير ــ متابعات

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المزايا التي يوفرها برنامج “تضافر”، والأهداف التي يسعى لتحقيقها في خدمة منشآت القطاع الخاص، والباحثين عن العمل في جميع أنحاء المملكة.

وقالت الوزارة إن البرنامج يسهم في استقطاب الكفاءات والمواهب الوطنية، وتطوير قدراتها وإشراكها في سوق العمل بما يتناسب مع خبراتهم، وذلك من خلال السماح لمنشآت القطاع الخاص بتقديم خدمات بعض عامليها السعوديين للجهات غير الربحية كالجمعيات الأهلية والتعاونية.

ولفتت إلى أن البرنامج “تضافر” يعد الحلَّ النظامي الأمثل لمنشآت القطاع الخاص التي ترغب في تحسين واقعها في برنامج نطاقات، دون اللجوء للحلول المخالفة للنظام والتي يترتب عليها غرامة مالية على المنشآت.

وأبانت أن البرنامج عمل من خلال أهدافه الاستراتيجية؛ على تمكين القطاع غير الربحي الذي يخدم شرائح مجتمعية متنوعة، ويؤمن الحد الأدنى من الحياة الكريمة للفئات الأشد حاجة، ما عزز التلاحم المجتمعي والدور الاقتصادي له.

وأشارت إلى أن من مميزات البرنامج أنه فتح مسارات عديدة لطالبي العمل من كل الشرائح من النساء، والرجال، وأصحاب الخبرة، والشباب، والأشخاص ذوي الإعاقة في المدن الكبرى، والمناطق الطرفية.

وذكرت أن هناك 4 فئات مستفيدة من البرنامج، تشمل أبناء وبنات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والمسجلين في قوائم برنامج “حافز”، وخريجي المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، والباحثين عن عمل.

مميزات برنامج تضافر

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُحدد 23 مايو للكشف عن أسماء المؤهلين للمنافسة في مجمع الحجر الجيري بحفيرة نساح

صحيفة عسير ــ واس كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن موعد إعلان أسماء المؤهلين للدخول …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com