برامج حوارية تستهدف طلاب ٩ مناطق بتعليم عسير.

كركمان
صحيفة عسير – يحيى مشافي:

أكد مدير عام التعليم بمنطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان، أنه يجب تربية النشء على مبادئ الحوار وتأصيله في أنفسهم باعتباره منهج رباني حكيم ، وأصل يدعو إليه ديننا الحنيف .

ودعا آل كركمان في كلمة ألقاها في اللقاء المفتوح الذي أقامته الإدارة أمس على هامش ملتقى الحوار الطلابي الذي شاركت فيه تسع مناطق تعليمية ، إلى تأصيل الحوار الوطني كمنهج شرعي نعايشه في حياتنا، والذي يتطلب أن نعزز قيمنا الإسلامية الفاضلة المتمثلة في الوسطية والاعتدال ، إضافة إلى حب الوطن والولاء له ولقياداته ، وتعزيز المكتسبات الوطنية وتطويرها ورعايتها والمحافظة عليها والذب عنها في كل موقف ، وفي مقدمتها اللحمة الوطنية والآمن الوافر والرخاء الذي نرفل فيه ولله الحمد .

وأردف آل كركمان : يجب علينا جميعا ترسيخ مفهوم العمل التعاوني باعتباره منهج يقودنا نحو الإبداع والعمل الخلاق ، والذي يستمر ليشمل احترام الآخر وتقدير الاختلاف باعتباره منهج يدعو إليه ديننا الحنيف الذي يؤكد على التسامح والتفاؤل .

واعتبر آل كركمان ما يعيشه العالم اليوم من متغيرات وتنافس شديد، أمر يدفعنا لأن ندرك تحديات هذه المرحلة، إذ أن العالم اليوم لم يعد يعترف إلا بالقادر والمثابر الذي يتملك رؤية واضحة يسعى لتحقيقها ،ومن هنا فإنني أهمس في آذانكم جميعا أيها الأبناء بأنكم عماد هذه الأمة وتؤمل عليكم أن تكونوا صناع مجدها وعزها ،كما أن المستقبل هو مستقبلكم وعليكم أن تخططوا له بشكل منهجي مدروس .

كما دعا آل كركمان الطلاب المشاركين في الحوار الطلابي إلى بذل المزيد من الجهد ليكونوا أبطالا حقيقيين لهذا الوطن ، من خلال الاعتزاز بالقيم والثوابت ، وجعلها محورا لكل عمل يقومون به ، دون الخوف من الأخطاء، أو الخجل من الهفوات ،معتبرا الشعوب التي لا تجرب غير قادرة على التقدم .

وختم آل كركمان كلمته بقوله :” عززوا ثقتكم في أنفسكم ، وارفعوا رؤوسكم عالياً ، واعلموا أنكم تعيشون في عالم متغير يتطلب منكم التعامل معه بإيجابية “.

وكان اللقاء الذي شهدته قيادات تعليمية من المناطق المشاركة، اتسم بالشفافية والأريحية في الطرح بعيدا عن التكلف والرسمية، كما أتيحت المشاركات للطلاب لعرض رؤاهم وأطروحاتهم التي عبروا من خلالها عن طموحاتهم وآمالهم المستقبلية في مسيرة التعليم ، وتعزيز مفاهيم الحوار وتطبيقه على أرض الواقع كواحد من الأسس المجتمعية والرسمية التي تمارس وتطبق في مناحي الحياة .

كما عبرت الوفود المشاركة عن عظيم شكرها للإدارة العامة للتعليم في عسير ممثلة في إدارة النشاط الطلابي ، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، مشددين على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعزز القيم وتنمي مفاهيم الوسطية والاعتدال في نفوس الطلاب اللذين يعدون سفراء لمجتمعاتهم .

وشهد اللقاء تكريم ممثلي مناطق التعليم المشاركة من قبل المدير العام للتعليم بعسير إضافة إلى تكريم الجهات المشاركة والداعمة والتي ساهمت في إنجاح الملتقى إضافة إلى تكريم رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم عسير الأستاذ سعيد عوضة، وذلك نظير حصوله على المركز الثاني في مسابقة رسل السلام في موسم الحج الماضي إضافة إلى حصوله على درع التميز من “نزاهة ” .

من جهته أوضح رئيس قسم النشاط الثقافي في تعليم عسري أحمد السروي أن المدرب أحمد حاضر قدم برنامجاً تدريبياً أمس الأول للطلاب المرشحين بعنوان “قوة الكلمة والحوار” تخلله مشاركات طلابية وتنفيذ ورش عمل .>

شاهد أيضاً

وكيل كلية العلوم والآداب يستقبل وفداً من إدارة التعليم بظهران الجنوب

صحيفة عسير – سالم عروي : نيابة عن سعادة عميد الكلية، استقبل وكيل الكلية ، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com