لجان برنامج الملك خالد الصحية والتوعوية تجتمع في تهامة عسير

image

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

عقدت اللجنة المنظمة للبرنامج الصحي والتوعوي والتثقيفي اجتماعاً مع جميع الفرق العاملة في البرنامج الذي تنظمه جامعة الملك خالد في تهامة .

وقد ترأس وكيل جامعة الملك خالد نائب المشرف العام ورئيس اللجنة التنظيمية لبرنامج الجامعة الصحي والتوعي والتثقيفي الثالث بتهامة عسير، الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ، الاجتماع الأخير باللجان المنظمة للبرنامج ، لمتابعة المراحل النهائية للبرنامج مع رؤساء وأعضاء اللجان .

ويأتي تنفيذ البرنامج امتداداً لعدة برامج سبق أن نفذتها الجامعة لخدمة المجتمع ، من خلال زيارة المناطق النائية ، بغرض التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي تلك المناطق .

ويتم اختيار المناطق بناءً على مسوحات تجريها الجامعة لدراسة احتياجات مجتمع المنطقة المستهدفة من تنفيذ البرنامج .

وقال الدكتور مرعي : ” هذا البرنامج يأتي بعد أن نفذت الجامعة برنامجين سابقين ؛ الأول في الفرشة والثاني بتثليث ، حيث سعت اللجنة الرئيسة إلى تخطي الصعاب التي واجهتها في المراحل السابقة ” .

وأضاف : ” وقع الاختيار على موقع مميز للبرنامج يربط كافة المناطق المستهدفة بتهامة عسير ” .

وأردف : ” البرنامج يعتبر علامة فارقة تتميز بها جامعتنا عن بقية جامعات المملكة وقد بلغت نسبة المتوسط العام لإنجاز المشاركين في المراحل السابقة 80% ، لذا يجب علينا تدارك إخفاقات الموسمين السابقين ، والعمل على إنجاح جميع فعاليات البرنامج بشكل أفضل مما سبق ” .

جدير بالذكر أن عمادتي خدمة المجتمع والتعليم المستمر ، والعلوم الطبية التطبيقية ، يشاركان لأول مرة في نسخة البرنامج الثالثة ، كما أن عمادة القبول والتسجيل لهذا العام ، تقدم خدماتها للجنسين على خلاف الموسمين السابقين .

image>

شاهد أيضاً

مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمنطقة عسير لترويجه (20) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير _ أبها قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم من الجنسية اليمنية بمنطقة …

تعليق واحد

  1. كلية التقنيه برجال المع ترحب بكم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com