22 ألف زائر لمعرض التسويق والتجارة الإلكترونية .. و21 مليار ريال حجم القطاع في 2025

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أختتم المعرض السعودي الدولي للتسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية SIDMC 2022 اليوم فعالياته التي أقيمت تحت شعار “لقاء مستقبل التجارة” بحضور 22 ألف زائر و300 متحدث وعدد كبير من المختصين في هذا المجال والمسؤولين والسفراء.
وأكد نائب رئيس لجنة التجارة الإلكترونية في الغرفة التجارية محمد العمر أن ارتفاع أعداد مستخدمي الإنترنت في المملكة مؤشر جيد لمستقبل التجارة الإلكترونية في البلاد، متوقعا مكانة كبيرة وإيرادات عالية للقطاع.
وقال العمر إنه وفقاً للإحصائيات والتقديرات يتوقع أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في المملكة إلى 21 مليار دولار بحلول عام 2025.
بدوره، ذكر الرئيس التنفيذي للمعرض صلاح العتيبي “أننا لم نكن متوقعين من هذا الاقبال العالي بسبب زيادة حالات كورونا وكذلك تأجيل المعرض عدد من المرات”.
وأوضح العتيبي أن المعرض شهد توقيع عدد من الصفقات والاتفاقيات بين الشركات من بينها شركة المدفوعات الرقمية new leap مع شركة bolt العالمية وكذلك مع شركة OYO العالمية وإعلان شركات سعودية جديدة منها منصة بي مارت للتسوق الإلكتروني وشركة مؤثرون لكتابة المحتوى المتخصص.
وأشار إلى ان المعرض شهد أيضا عدد من ورش العمل والمحاضرات المتخصصة والجلسات الاستشارية المتخصصة في مجال التطبيقات والتسويق الإلكتروني والخدمات اللوجستية بلغ عددها 95 جلسة كما التقى عدد من رواد الاعمال بالمستثمرين الطامحين بالاستثمار في مشاريعهم.

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُحدد 23 مايو للكشف عن أسماء المؤهلين للمنافسة في مجمع الحجر الجيري بحفيرة نساح

صحيفة عسير ــ واس كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن موعد إعلان أسماء المؤهلين للدخول …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com