بجهود وعزيمة وإصرار شباب سعوديين
 
” عاذرية ” بيشة وجهة سياحية جديدة للمحافظة وزوارها

صحيفة عسير – بيشة :

زار وفد من صحيفة عسير الإلكترونية ببيشة مساء أمس الإثنين الموافق ١٤٤٣/٦/١٤ هـ مزرعة العاذرية وقد تكون الوفد من :

– عبدالله آل جدران – محرر صحفي في بيشة
– الزميل علي الفرخ – مشرف قسم التصوير في بيشة

– الزميلة سعيدة آل ناصر -مديرة القسم النسائي بصحيفة عسير الإلكترونية ببيشة

– منى آل مطلقة -مشرفة قسم العلاقات العامة

– صالحه آل سيف – مشرفة قسم الأخبار الدولية

– طيف الشهراني – مشرفة قسم التصوير

-رسيل العبدالله – ونائبة مشرفة قسم التصوير

– رغد السالمي – مصورة صحفية

وقد تخلل الزيارة كلمة لصاحب المزرعة رحب من خلالها بإعضاء طاقم صحيفة عسير الإلكترونية شاكراً لهم الزيارة تلا ذلك كلمة للزميل عبدالله آل جدران ، شكر من خلالها الأستاذ / مفلح عائض الشهراني على حسن الاستقبال والضيافة لوفد الصحيفة .

ومن جانب قام وفد صحيفة عسير الإلكترونية بإخذ جولة في المزرعة وقد قام “الشهراني ” بشرح مفصل للمزرعة وأوضح للوفد بأن فكرة إنشاء المزرعة كانت فكرة تعاونية بين مجموعة شباب سعودين ، وقد كان هدفهم تجديد المزرعة القديمة المتهالكة التي تعتبر شبه ميتة وتحويلها لوجهة سياحية لمحافظة بيشة والزوار القادمين من خارج بيشة .

وقال : بحمد الله وبتعاون وعزيمة وإصرار الشباب المشاركين بالمزرعة تم بإستطاعتهم الخروج بهذا الشكل من تطوير المزرعة بأيادي سعودية ومجهودات شخصية وبرمز دخول بسيط للكبار فقط ومجاناً للأطفال وكبار السن ، وكذلك ذوي الإعاقة ،

وبين أن المزرعة نالت إعجاب الزوار من مسؤولين وأبناء محافظة ومن زوار قادمين من خارج المحافظة ،وقال وضعنا هدف منذ انشاء المزرعة بحيث نسعى لجعل المزرعة وجهة سياحيه لمحافظة بيشة وتم تحقيقه وحققنا انطباعات الزوار من داخل المحافظة وخارج المملكة من دولة الكويت والعراق اسكتلندا .

وأشار للوفد بأنه تم اطلاق العديد من المبادرات المجتمعية منذ إفتتاح المزرعة ،حيث تم إطلاق مبادرة للفئة الغالية وهم كبار السن بحيث يعتبرون آباء وامهات أصحاب المزرعة كونهم بركة المكان ،وقال بأنه يتم تقديم ضيافة خاصة بهم وتسهيل جميع احتياجاتهم في المزرعة ،وكذلك قال بإنه تم اطلاق مبادرة السعوديه الخضراء والتي تتمشى مع رؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ٢٠٣٠، والتي تهدف بأن تكون المملكة العربية السعودية دولة خضراء مهتمه بالزراعة ،ومن خدمة مجتمعية من شركاء المزرعة تم تقديم شتلة سدر لأي زائر للمزرعة مجاناً.

وأضاف قائلًا : تم عقد شراكة مجتمعية مع أحد مدارس ذوي الإعاقة وقد تضمنت الشراكة فتح المزرعة لأصحاب الهمم في أي وقت ،وذلك تكريماً لهذه الفئة الغالية ،كما تم وضع خطة لشراكة مجتمعية مع فرع مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة ببيشة .

وأكد بتسهيل جميع الإجراءات الزراعية من رش المبيدات والشتلات وغيرها من الخدمات ، ومن خلال زيارة مدير الضمان الاجتماعي الأستاذ خالد الشهراني تم الإتفاق على ان يكون هناك تعاون بين مزرعة العاذرية و مكتب الضمان لدعم الأسر المنتجة المسجلة في الضمان الاجتماعي، مشيراً أن هناك مبادرات مجتمعية قادمة .

وفي ختام الزيارة قدم شكره وامتنانه لصحيفة عسير الإلكترونية المتميزة دائماً في التغطيات الإعلامية ، مؤكداً أنهم على اتم الاستعداد للتعاون مع الصحيفة في أي عمل.

شاهد أيضاً

شكراً لعطائك التطوعي: فخورون بقيادة قائد مئوية النماء والازدهار

صحيفة عسير  – صالحة آل سيف قال مسؤولو فريق شكراً لعطائك التطوعي، إن دولة الإمارات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com