مركز تنمية المرأة بعرقة ، يُقدم مبادرة التهيئة النفسية للعودة للمدارس الحضورية

صحيفة عسير – هياء آل ظافر :

يُقدم مركز تنمية المرأة بعرقة والذي يُعنى بالمرأة والفتاة والطفل بالحي، بإشراف لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بعرقة ، مبادرة بعنوان التهيئة النفسية للعودة للمدارس (الحضورية للأطفال )ليوم الثلاثاء بتاريخ ١٤٤٣/٦/٢٢ هـ والموافق ٢٠٢٢/١/٢٥ م في تمام الساعة الخامسة والنصف إلى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً في مقر المركز.
حيث يشمل البرنامج ثلاث فئات:
فئة الأطفال من عمر 4-6 سنوات: والذي تقدمه الأستاذة أماني آل سليم المتخصصة برياض الأطفال تحت عنوان “روضتي الحبيبة” ويُقدم البرنامج ثلاثة محاور:( رياض الصحبة، رياض المشاعر، ورياض الحكايات). ويصاحبه فقرات عدة:( كفقرة الحلقة الحوارية، أنشطة فنية، وجبة خفيفة، هدية المدرسة، والألعاب والمسابقات).
فئة الأولاد من عمر 7-10 سنوات، والفتيات من عمر 7-12 سنة: بعنوان “نعود بشغف” وتقدمه الأخصائية النفسية هياء القحطاني، ويحتوي على انطلاقة تحفيزية، كيف أتعرف على الأصدقاء؟، من أخادن؟، والتخطيط العملي ومهارة تنظيم الوقت. ويرافقه أنشطة مصاحبة له مثل:( مشاعري ومدرستي، نشاط من أكون للتعرف على الأصدقاء، ألعاب ومسابقات، وهدية المدرسة).
فئة السيدات: بعنوان “التهيئة النفسية للعودة للمدارس” بتقديم من الأخصائية الاجتماعية والمختصة بالإرشاد الأسري جيهان الجماز، ويَتَضمنُ اللقاء التحديات والصعوبات المتوقعة من قِبل الأطفال والأهالي، توعية الأهالي بمدى أهمية العودة حضورياً، أفضل طرق مواجهة هذه التحديات، وأيضاً وسائل مساعدة لكسر خوف وتوتر الطفل.
كما يسعى المركز إلى تحقيق غايته ومبتغاه في المساهمة في تهيئة الطفل وأسرته للعودة حضورياً لمقاعد الدراسة.

شاهد أيضاً

اتحاد التريبل فايت بالسعودية للدفاع عن النفس يكرم الاعلامية كيان الحارثي بدرع التميز

صحيفة عسير- سعيدة آل ناصر: كرم اتحاد التريبل فايت بالسعودية للدفاع عن النفس “قسم التميز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com