أمانة عسير و بلدياتها تبدأ أعمال الحصر للمظلات العشوائية و تدعو الى رفع المظلات المخالفة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

بدأت أمانة عسير و بلدياتها مؤخرا العمل نحو الحد من ظاهرة انتشار المظلات العشوائية و المخالفة و ذلك من خلال حصر شامل قام به المراقبين الميدانيين لتلك الظاهرة بمدن و محافظات المنطقة ، و التي تعد مخالفة توجب الغرامة المالية و العقوبات المنصوص عليها نظاما في ظل انتشارها العشوائي والمخالف على الارصفة والاراضي بالشوارع وداخل الاحياء السكنية.

ويأتي ذلك تماشيا مع التعليمات التي تنص بإزالة تلك المظلات المخالفة والتجاوزات .

و أكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن تلك الخطوة جاءت لمعالجة وضع المظلات العشوائية نظرا لخطورتها على مرتادي الطرقات جراء سقوطه او سقوط أجزاء منها إضافة الى أهمية تنظيم و تقنين وضع تلك المظلات بما يتوافق مع اللوائح والتعليمات حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة و مما ستنعكس بالشكل الإيجابي على المشهد الجمالي للمدن و محافظات المنطقة .

وقد بدأت فعليا الحملة الميدانية لحصر المظلات العشوائية و المخالفة تمهيدا لإزالتها و التي وصلت الى أكثر من 2000 مظلة عشوائية .

و أن ما يتم تركيبه على الارصفة والطرق والشوارع الواقعة خارج املاك اصحاب تلك المواقع يعد مخالفة صريحة يتم التعامل معها بالنظام وتطبيق اجراءات المنع والازالة و الغرامة المالية وفق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية .

و تدعو أمانة عسير الجميع بإزالة تلك المظلات المخالفة والعشوائية تجنبا للغرامات المالية و العمل سويا لجعل مدننا أكثر جمالا و تنظيما .

 

شاهد أيضاً

الإعلان عن وظائف شاغرة في المدينة الطبية الأكاديمية بجامعة عبدالرحمن بن فيصل بالدمام

صحيفة عسير ــ الدمام أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام عن توفر وظائف شاغرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com