سمو الأمير تركي بن طلال يناقش تعزيز دور لجان إصلاح ذات البين في تنفيذ استراتيجية عسير

صحيفة عسير – واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير رئيس لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة، أهمية تعزيز دور اللجان الفرعية لإصلاح ذات البين في المحافظات، عبر إرساء السلم المجتمعي بين أفراد المجتمع، وتحقيق أحد أهم ركائز استراتيجية منطقة عسير المتمثلة في المجتمع المترابط الذي يسير بثبات نحو مستقبل زاهر.
جاء ذلك خلال زيارة سموه أمس، اللجنة الفرعية لإصلاح ذات البين بمحافظة بلقرن ، والاطلاع على سير أعمال اللجنة الرئيسية وأبرز القضايا التي عالجتها خلال الفترة الماضية، بحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد الجلاجل.
وقدّم أمين عام لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة مسفر الحرملي شرحاً عن أعمال اللجنة، ودورها في تخفيف القضايا على المحاكم الشرعية ، مشيراً إلى أن اللجنة أنهت خلال الفترة الماضية 1570 قضية بالصلح بين الطرفين على مستوى اللجان في منطقة عسير.
عقب ذلك ، استعرض أمين اللجنة الفرعية لإصلاح ذات البين بمحافظة بلقرن أهم القضايا التي باشرتها اللجنة في المحافظة خلال السنوات الأربع الماضية، مشيراً إلى أن اللجنة باشرت 195 قضية.
ثم شهد الأمير تركي بن طلال، إعلان إنهاء ثلاث قضايا خلاف قبلي امتد عمر أحدها إلى أكثر من 40 عاماً من النزاع.
وأكد سموه أن الصلح ليس إنهاء للخلاف فحسب، بل يتعلق ذلك بمستقبل المحافظة ونهضتها، مشيراً إلى أن مستقبل عسير ” قمم وشيم ” ارتكز على ثلاث محاورها رئيسية منها ” الإنسان” الذي أولته القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ جل اهتمها ورعايتها، انطلاقاً من أهمية السلم المجتمعي في دفع عجلة النمو والازدهار للإنسان والمكان، مشدداً سموه على ضرورة نبذ الخلاف وتعزيز مبدأ التسامح والعفو انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط (14672) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

صحيفة عسير _ واس أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com