الفنان الازرقي يحول منزله لمعرض فني ومتحف تراثي

image

صحيفة عسير _ سعيد محيا:

قاد عشق الفنون التشكيلية والفوتوغرافية واقتناء القطع التراثية، الفنان صالح الأزرقي إلى تحويل أجزاء كبيرة من منزله إلى متحف ومعرض دائم لنتاجه التشكيلي والفوتوغرافي، فضلا عن شاشة عرض كبيرة، يعرض فيها أفلاما تراثية وسياحية من تصويره وإنتاجه.
ولم يتجاوز متحف ومعرض الأزرقي سوى عامين، في المنزل الذي يقع في حي المنسك بمدينة أبها، بعدما جمع أبرز إبداعاته الفوتوفراغية والتشكيلية بوصفه أحد روادهما في المنطقة لعقود طويلة ماضية، وكذلك جمع آلاف القطع التراثية – لم يحصرها بعد – لنحو ١٧ عاما، يقطع لها الكيلو مترات.
وإضافة للوحات الفوتوغرافية والتشكلية والأفلام التراثية والسياحية والقطع، خصص جزء من المعرض للجوائز والشهادات والدروع واللقاءات الصحفية التي أجراها، إضافة لأعداد أولى من صحف سعودية وغيرها الكثير.
ويقول الأزرقي “إنه لم يسجل المتحف بعد في الهيئة العامة للسياحة والآثار”، لافتا إلى أنه يستقبل الزوار والوفود من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر مساء، وأنه عمد إلى توجيه ابنه للعمل في الإرشاد السياحي، متحصلا على العديد من الدورات في هذا المجال للمساهمة في رفع أعداد زوار المتحف والمعرض.
ويسترجع أبرز الذكريات حين نفذ أمير منطقة عسير سابقا الأمير خالد الفيصل مشروع مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”، مشددا على أنه كان المشروع الذي فجر فنون المنطقة وأبرزها، إلا أنه أشار إلى أن الفن الفوتوغرافي في وجهة نظر الكثير لم يكن سوى مهنة وليس فنا، ممتدحا الجيل الشاب الجديد الذي طور الفن الفوتوغرافي وأبرز مقومات المنطقة السياحية والتراثية والأثرية، كنادي عسير الفوتوغرافي.

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com