هيئة الصحفيين بعسير تزور حصن أبها وتكرم بن بشاشة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي 

قام عدد من منسوبي فرع هيئة الصحفيين بمنطقة عسير بزيارة حصن أبها التراثي بدعوة من المشرف على الحصن أنس بن بشاشة، وكان في استقبالهم مجموعة من أهالي أبها.

وقدم بشاشة شرحا عن حصن أبها التراثي، والذي يقع في (بسطة القابل) وسط مدينة أبها، ويتميز موقع الحصن بالقرب من ممشى وسط البلد، وسوق الثلاثاء الشعبي، ومركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة، ويحاط الحصن بالقصور الأثرية والممرات التي تربط تلك البيوت ببعض، ويوجد داخل الحصن التراثي مطعم للمأكولات الشعبية والذي يتوافد له الزوار من داخل المنطقة وخارجها.

ويتنوع القصر من الداخل بعدد من الأعمال للفنون البصرية منها الفنون التشكيلية، والصور القديمة لمدينة أبها، ومجموعة من الأدوات الزراعية التي كانت تستخدم في الماضي والتراث القديم والنادر مع تنوع المجالس ذات الجلسات (الدبب) القديم والتي تم تزيينها بالقط العسيري وتحمل أسماء الأحياء في الماضي وحتى الآن لمدينة أبها، ومن بين تلك الأسماء (القابل، ذرة، شمسان، مناظر، المفتاحة..).

ورحب بشاشة برجال الإعلام والصحافة وقال: أنتم من ينقل الصورة بشكل واضح ومصداقية عبر وسائل الإعلام إلى الجهات المعنية ذات العلاقة وأيضا للمجتمع.

وشكر بشاشة هيئة الصحفيين بعسير على التكريم الذي قدمه مدير الفرع مرعي بن ناصر عسيري، وبحضور نائبه سعيد عبيد، والمتحدث الرسمي للفرع عبد الرحمن القرني، وعدد من أعضاء الفرع والضيوف المرافقين.

وفي نهاية الزيارة، قدم مدير الفرع شكره وتقديره لمشرف الحصن التراثي أنس بن بشاشة، وللأهالي بمدينة أبها على ما شاهده خلال الزيارة، بعدها قدم بعض شباب أهالي أبها الألوان الشعبية والرقصات ومقطوعة من العزف والموسيقى التي تمتزج بأصالة وفنون المنطقة وإحياء التراث الشعبي والمحافظة عليه.

شاهد أيضاً

مدير هيئة الأمر بالمعروف بنجران يزور رئيس الجامعة بالمنطقة

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  زار فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com