“عالم بيرد هيد” تنقل حياة شنغهاي إلى “بينالي الدرعية”

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

تحت عنوان “عالم بيرد هيد 2021” حشد المصوران الصينيان “سونغ تاو”، و”جي ويو” مجموعة من الصور الفوتوغرافية في “بينالي الدرعية” تتيح للمتلقي الولوج إلى لحظات مبعثرة باللونين الأبيض والأسود لمدينة شنغهاي الصينية، على جدارية بمقاس 4.35×12 م؛ تصف الحياة اليومية لمن يعيشون في تلك المدينة المزدحمة والمكتظة بالتفاصيل والمشاعر.
وعلّق الفنّانان على الصور المميزة لشنغهاي بقولهما: “كنا نحتاج في عملنا هذا إلى إنجاز شيء ما في كل يوم، لذلك نقوم بالتقاط الصور الفوتوغرافية غير المحددة بنمط معين، في محاولة لإظهار العاصمة بعشوائية جيل الألفية؛ للتعبير عن المشاعر الإنسانية الأساسية في الوقت نفسه من مواجهتنا لتلك المدينة”.
يذكر بأن “سونغ تاو”، و”جي ويو” بدأت علاقتهما ببعض في أكاديمية شنغهاي للفنون والتصميم عام 1996م من خلال صداقة قوية كانت الحافز لهما؛ لتقديم العديد من الأعمال الفنية، ليؤسسا فيما بعد مجموعة “بيرد هيد” الفنية عام 2004م، في شنغهاي.
يشار إلى أن “بينالي الدرعية” الذي يحمل شعار “عبور النهر من خلال تتبع الحجارة” يشهد مشاركة أكثر من 60 فنانا من مختلف دول العالم، بينهم 27 فناناً محلياً، ويستمر في استقبال زواره حتى 11 مارس القادم، في حي جاكس بالدرعية، من الساعة 11 صباحا حتى 11 مساء.
فيما يقدم البينالي مجموعة واسعة من التحف الفنية بما فيها الأعمال التكليفية المخصصة، والقطع الفنية التي تحمل توقيع عدد من أشهر الفنانين المعاصرين من داخل وخارج المملكة.

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com