في أول عملية من نوعها .. نجاح عملية جراحية دقيقة لإزالة ورم داخل قناة النخاع الشوكي لمريضة بمستشفى الملك عبدالله ببيشة

صحيفة عسير – سعيدة آل ناصر : 

نجح فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة في إنهاء معاناة مريضة تعاني من ورم في قناة النخاع الشوكي ما سبب لها بضعف في الرجلين وصعوبة في الحركة مع فقدان الإحساس في الجزاء السفلي من الجسم .

وأوضحت صحة بيشة ، أن المريضة راجعت عيادة جراحة العمود الفقري بمستشفى الملك عبدالله ببيشة وبعد الكشف عليها واستكمال الفحوصات الطبية اللازمة ، قرر الفريق الطبي المعالج بأجراء عملية جراحية للمريضة ، تكللت العملية بالنجاح ، وتحسنت حالة المريضه وهي تحت الملاحظة ومتابعة الفريق الطبي المعالج.

أجرى العملية فريق طبي مكون من ؛ الدكتور “صالح عبدالرحمن ال خبتي” أستشاري جراحة العمود الفقري، والدكتور “محمد عوض الزين” أستشاري جراحة المخ والأعصاب والدكتور “عبدو صالح” استشاري جراحة المخ والأعصاب، وقد تم إجراء العملية باستخدام الميكروسكوب الجراحي.

تجدر الإشارة أن مستشفى الملك عبدالله يعد المستشفى المرجعي الأول بالمنطقة ويقدم خدماته لسكان المحافظة وماجاورها، وتبلغ سعته السريرية 365 سريراً وتتوفر به كافة التخصصات الطبية.

وبلغ مراجعي طوارئ المستشفى لشهر يناير من العام الجاري 2022م ، 6018 مراجع، كما بلغ عدد عمليات القسطرة القلبية 58 عملية، وبلغت الفحوصات الإشعاعية 8301، وبلغت جلسات الكلى 214 جلسة، وبلغت الفحوصات المخبرية 26904 فحص، كما بلغ عدد المنومين 801، فيما بلغ عدد مراجعين العيادات 8412، وبلغت العمليات 440 عملية جراحية.

شاهد أيضاً

د.الشهراني يطلق الملتقى السنوي لنادي صيادلة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية

صحيفة عسير – امل البشير : أطلق مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com