٣٥٠ الف طالب وطالبة يعاودون الاختبارات التحريرية الحضورية بالمدينة المنورة

صحيفة عسير ــ وردة الكيال

اليوم الأحد ‏تعود الاختبارات الحضرية لجميع الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية بمدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي بعد توقف نحو عامين بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقد أنهت المدارس استعداداتها مسبقًا لأستقبال الطلاب والطالبات لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي ١٤٤٣هـ. وعودتهم إلى مقاعد الدراسة داخل القاعات لمن أكملوا التحصين بجرعتَيْ لقاح كورونا، ومن تزيد أعمارهم على 12 عامًا، يبنما سيتم منع الطلاب غير المحصنين ومكملي جرعات اللقاح من دخول قاعات الاختبار ومعاملتهم معاملة الغائبين.

ومن جانب أخر أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة تحضيراتها وعملت على تجهيز مدارسها وقاعات الاختبارات وفق بروتوكولات صحية واحترازية عالية ،رافقها متابعة مستمرة من قِبَل أقسام الإدارة ومديري ومديرات المدارس، وتوزيع جداول الاختبارات على الطلاب ، بعد أن أنهى المعلمون والمعلمات موادهم المقررة وتنفيذ خطط المراجعات لجميع المقررات الدراسية.

وفي جولة صباحية تفقدية قام بها مدير تعليم المدينة الاستاذ ناصر العبدالكريم
على بعض المدارس في منطقة المدينة والتي استقبلت أكثر من ٣٥٠ الف طالب وطالبة اليوم بمختلف المراحل الدراسية والإطلاع على
سير الاختبارات والجهود المبذولة لضمان توفير الأجواء الملائمة للطلاب داخل قاعات اختباراتهم .

وأكد على أهمية فترة الاختبارات والعمل على دعم طلابنا وطالباتنا في تحصيلهم العلمي، مع مراعاة صحتهم الجسدية والنفسية وأداء اختباراتهم في بيئة آمنة وصحية ومريحة.
وقدّم “العبدالكريم” شكره للقيادة على ما تُقدمه من رعاية وعناية للتعليم وأهله، وكذلك وزارة التعليم، وللمشرفين والمشرفات ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات والأسر؛ على ما يبذلونه من جهود وتعاون يصب في مصلحة أبنائنا وبناتنا في جميع المراحل.
وأشار إلى أن نتائج الاختبارات ستعلن للطلاب والطالبات بنهاية آخر يوم في الاختبارات الخميس المقبل.

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com