فيصل بن خالد يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي بمنطقة عسير.

DSC_1142

صحيفة عسير _ احمد شيبان_ فارس الطرقي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم فعاليات أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 1436هـ – 2015م, والذي تنظمه إدارة مرور منطقة عسير تحت شعار ” قرارك … يحدد مصيرك ” وذلك بجامعة الملك خالد بالقريقر.

وفور وصول سموه مقر الحفل دشن المعرض المصاحب والذي تضمن مشاركة عدد من الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات الصلة بعدد من البرامج والفعاليات التثقيفية والتوعية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير مرور منطقة عسير اللواء عائض بن عبدالله آل دخيل الله كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور مبيناً أن دول مجلس التعاون الخليجي تحتفل هذا اليوم بفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد (31) تحت شعار ” قرارك .. يحدد مصيرك”.

وقال بن دخيل الله ” نحن في المملكة العربية السعودية ضمن تلك الدول التي نقوم بتفعيل هذا الأسبوع في كافة مناطق المملكة وما هو الإ ثمرة من ثمرات تعاون دول المجلس لما يخدم المواطن والمقيم ” موضحاً أنه سيقام خلال هذا الأسبوع في جميع المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة عسير العديد من المحاضرات والفعاليات المصاحبة التي ستقام في المدارس وكليات وأقسام جامعة الملك خالد إلى جانب توزيع الكتيبات التوعوية والمنشورات التثقيفية على قائدي المركبات في الطرقات.

واستعرض اللواء “بن دخيل الله” خلال كلمته الإحصائيات للحوادث المرورية في المنطقة خلال الأعوام الماضية والتي بلغت في عام 1435هـ حوالي 30886 حادثاً نتج عنها 792 حالة وفاة و2182 مصاب مبيناً أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بتفعيل الأعمال المرورية لعدد من المراكز والمحافظات فقد تم افتتاح عدد 8 مراكز مرورية في المنطقة مشيراً الى أهمية أسبوع المرور وما له من دور بارز في تثقيف مستخدمي الطريق وإتباعهم للأنظمة المرورية وتجنب الأخطاء المسببة للحوادث المرورية أثناء القيادة داعياً الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن واستشعارهم للمسئولية ومالهم من حقوق وما عليهم من واجبات لأجل صياغة مجتمع آمن ومتحضر في ظل القيادة الرشيدة.

عقب ذلك استمع سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور إلى قصيدة شعرية ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً تضمن عدداً من المواد التوعوية والتثقيفية.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير الجهات المشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة ثم تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه ثمن معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداوود إقامة أسبوع المرور الخليجي والمعرض المصاحب في الجامعة ليكون قريباً من فئة الشباب مؤكداً على أهمية استهداف الشباب في مثل هذه الأسابيع التوعوية التي تحفظ لهم أرواحهم وممتلكاتهم وتجعل منهم لبنات صالحة في المجتمع.

>

شاهد أيضاً

“الداخلية” تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات

صحيفة عسير ــ واس صرَّحَ مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه إلحاقاً بالبيانين الصادرين في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com