برعاية الفضلي
 
انطلاق معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للدواجن في الرياض.. غداً الاثنين

صحيفة عسير – منار الوحيدي :

برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، تنطلق فعاليات معرض الشرق الأوسط للدواجن تحت شعار “المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي” في الفترة 11-13 شعبان 1443 الموافق 14-16 مارس 2022 م ، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة الرياض.

و تستضيف الرياض المعرض الأول والأكبر من نوعه المتخصص في قطاع الدواجن على مستوى الشرق الأوسط، للتبادل التجاري والعلمي بين الموردين الدوليين والمستثمرين المحليين ، وبمشاركة 150 شركة من 30 دولة في مختلف قطاعات صناعة الدواجن.
وبالتزامن مع المعرض وبتنظيم من فرع الجمعية العالمية لعلوم الدواجن بالمملكة، يقام مؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للدواجن تحت شعار” إنتاج الدواجن في البيئات الحارة” الذي يشارك فيه أكثر من 60 متحدث وخبيراً دولي من أكثر من 11 دولة يقدمون فيها 66 بحثاً علمياً وورشة عمل.
ويهدف المعرض إلى تشكيل منصة أعمال مثالية تتيح للمشاركين من عارضين وزوار ومستثمرين الاستفادة القصوى من الفرص الاستثمارية والتبادل العلمي والتجاري وعرض أحدث الأبحاث والابتكارات والمنتجات التي تعزز من استدامة و نمو قطاع الدواجن الذي يسهم بدوره في تعزيز الأمن الغذائي وتأمين سلاسل الإمداد لهذه الصناعة.

وتنتج المملكة مايزيد عن 995 ألف طن من الدجاج اللاحم، و  406 ألف طن من  بيض المائدة  سنويا، حيث تعُد المملكة أكبر دول الخليج من حيث المساحة وتعداد السكان، وتعد اللاعب المتنامي في تربية الدواجن في الشرق الأوسط ، حيث تستثمر بكثافة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الإقليمية في إنتاج الدواجن واستجابة للطلب المتزايد على الدواجن ومنتجاتها.

وتشجيعاً للاستثمار تقدم الوزارة وصندوق التنمية الزراعية تمويلا ودعم منقطع النظير لتنمية قطاع الدواجن والتوسع في الإنتاج المحلي بتمويل يصل إلى 70٪من رؤوس الأموال في المشاريع ذات التقنية الحديثة التي تشمل قطاع الدواجن، حيث بلغ الاكتفاء الذاتي من البيض 116٪ خلال عام 2020 ، و 65٪ من لحوم الدواجن في المملكة.

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com