سعود الشمري أميناً عاماً لجائزة الملك خالد.

أمير عسير

صحيفة عسير _ احمد شيبان:

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد قراراً بتعيين الأستاذ سعود بن عبدالرحمن الشمري أميناً عاما لجائزة الملك خالد خلفاً لرياض العبدالكريم الأمين العام السابق.
وعبّر سمو رئيس هيئة الجائزة عن شكره للأستاذ رياض العبدالكريم على ما بذله من جهود أثناء عمله في مؤسسة الملك خالد الخيرية خلال العقد الماضي، مقدراً له تفانيه في الوصول بجائزة الملك خالد إلى ما وصلت إليه من مكانة مرموقة أثناء تولّيه منصب الأمين العام للجائزة، ومتمنياً له التوفيق والسداد.
وأضاف أمير عسير أن الأستاذ سعود الشمري كفاءة وطنية وقانونية، فهو بالإضافة إلى كونه عضو في مجلس الشورى، صاحب خبرة طويلة في الهيكلة الإدارية والمالية للمنظمات، كما أن تجاربه في وضع التنظيمات والقواعد والإجراءات للمؤسسات ستدفع مع قيادات الجائزة الأخرى، إلى تميّز أدائها بما يلبّي تطلعات هيئة الجائزة وبما يحقق الإسهام في التنمية الاجتماعية وتطوير العمل الخيري الوطني.
ويُعد الشمري من أبرز العاملين في مجال القانون والأنظمة الإدارية والمالية، وساهم في إعداد مشروع نظام التعليم العام في المملكة في عام 1419هـ. كما شارك في إعداد بعض اللوائح الخاصة بالهيئات الحكومية كلائحة كتّاب العدل، واللائحة الداخلية للقروض بصندوق تنمية الموارد البشرية، وهو حاصل على درجة الماجستير في قانون الأعمال من جامعة نانسي الثانية في فرنسا، وبكالوريوس الأنظمة من جامعة الملك سعود. وسبق أن عمل الشمري مستشاراً قانونياً لمعهد الإدارة العامة، ثم مديراً لبرامج الأنظمة في المعهد، كما عُين عضواً بمكتب الفصل في منازعات الأوراق المالية بوزارة التجارة، ومستشاراً قانونياً لمجلس الخدمة المدنية.

 >

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com