تحت شعار " مجتمع صحي.. الكل يعمل لمكافحة السمنة"
 
“صحة الرياض” تحتفي باليوم العالمي لمكافحة السمنة

صحيفة عسير – سارة القحطاني :

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني ، افتتح مساعد المدير العام للتخطيط وتحفيز الاستثمار الأستاذ نايف المطرفي يوم أمس الأول فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة لهذا العام 2022م والذي يصادف يوم 4 مارس من كل عام، وذلك تحت شعار ” مجتمع صحي.. الكل يعمل لمكافحة السمنة”.
وأكدت “صحة الرياض” أن الهدف من المشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة هو رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بأسباب ومخاطر السمنة، وطرق الوقاية منها، ورفع الوعي الصحي بأهمية اتباع نمط حياة صحي، وتشجيع الكشف المبكر عن السمنة؛ لخفض نسبة انتشارها. إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية اتخاذ التدابير الوقائية لمكافحة السمنة، بدعوة الجهات ذات العلاقة؛ للتعاون والمساهمة في إيجاد حلول للقضاء على السمنة، ودعوة وتشجيع الخبراء، وأصحاب الأعمال لبذل الجهود، ومساعدة المستهلكين في تغيير نمط الحياة غير الصحي.
وتضمنت الفعاليات ، التي نظمتها إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بالإدارة المساعدة للصحة العامة معرض توعوي حول مرض السمنة ومسبباتها وعوامل خطورتها، وكيفية التعامل معها فضلاً عن استعراض أحدث وسائل العلاج. كما تم تقديم خدمات الكشف المبكر لمكافحة السمنة .
كما شهدت تنظيم فعالية المشي الذي يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية ممارسة الرياضة للوقاية من مرض البدانة والسمنة المفرطة.

شاهد أيضاً

د.الشهراني يطلق الملتقى السنوي لنادي صيادلة الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية

صحيفة عسير – امل البشير : أطلق مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com