في عملية استغرقت عدة ساعات وهي الأولى في الشرقية
 
فريق طبي ينجح في زراعة “*أقطاب* ” داخل دماغ مواطن اربعيني بتخصصي الدمام


صحيفة عسير – عزيزة عبدالله :

نجح فريق طبي من مركز العلوم العصبية في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بإجراء عملية صرع نوعية لمواطن في العقد الخامس من العمر في عملية جديده تمت من خلال التدخل الجراحي المحدود باستخدام .StereotacticEEG وتعد الأولى من نوعها في المنطقة الشرقية .
وأوضح رئيس تشغيل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الأستاذ شريف عدنان عمر أن العملية تمثلت في زراعة حساسات رفيعة وعميقه داخل الدماغ  وذلك بادخالها  عن طريق فتحات في الرأس لا يتجاوز قطرها 3 مليمتر . وتعد أحدث وسائل التشخيص لحالات الصرع المستعصية ، حيث تم أخذ المريض بعد وضع الحساسات في أماكنها الصحيحة داخل الدماغ لوحدة مراقبة الصرع لتبدأ عملية التخطيط الكهربائي لتحديد مكان البؤرة الصرعية المسببة للتشنجات .
وبين الدكتور زياد الثاني أن هذا الأسلوب الجراحي SEEG يتطلب بعض الترتیبات المسبقه  من خلال تحديد أماكن زراعة الحساسات عن طريق التخطيط الكهربي للدماغ وأشعة الرنين المغناطيسي، وتحديد مسارات زراعة الحساسات بدقه في الدماغ باستخدام الجهاز الملاحي ، وأشارات الدكتوره رائده البرادعي  إلى أن تخصصي الدمام يمتلك الكفاءات المميزة والتجهيزات الطبية التي تمكنه من تحقيق الإنجازات على مستوى المملكة والشرق الأوسط من خلال الدعم الامحدود من الدوله للقطاع الصحي

شاهد أيضاً

الأولى من نوعها بالمنطقة .. جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريء لمريض خمسيني ببريدة

صحيفة عسير – نورة القرني : تمكن فريق جراحة مناظير الصدر في مستشفى الملك فهد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com