في إنجاز طبي : فريق طبي بمستشفى عسير المركزي ينقذ شاب وزنه يزيد عن ٢٠٠ كلجم ويعاني فشل حاد في جهاز التنفس

صحيفة عسير _ عائشة أحمد غزنا

تمكن – بفضل الله – فريق الأكسجة الغشائية خارج الجسم (الاكمو) ، من إنقاذ حياة مريض شاب في العقد الثالث من العمر كان يعاني من سمنة مفرطة وفشل حاد في الجهاز التنفسي مما استدعى وضعه على جهاز (الاكمو) وذلك للعمل كرئة اصطناعية خارج الجسم.

حيث تعتبر هذه الحالة من أندر الحالات على مستوى العالم وذلك لمعدل السمنة المرتفع الذي كان يعاني منه المريض حيث أن وزنه يزيد على(200 كيلوجرام) ومؤشر كتلة الجسم أكثر من التسعين.

وأشرف على حالة المريض فريق (الاكمو) بمستشفى عسير المركزي بقيادة استشاري العناية الحرجة والأكسجة الغشائية الخارجية (الاكمو) بمستشفى عسير المركزي
البروفسور بكلية الطب بجامعة الملك خالد علي البشابشي ، واستشاري العناية المركزة الدكتور عبدالرحمن عسيري ، واستشاري العناية المركزة الدكتور حسام حيدر ، وبمشاركة فريق (الاكمو) بالمستشفى من أخصائيات (الاكمو ) وأخصائيين العلاج التنفسي.

و بفضل الله تماثل المريض للشفاء وتم فصل جهاز( الاكمو) وتم خروج المريض للبيت بصحة جيدة.

الجدير بالذكر أن خدمات (الاكمو) تعمل في مستشفى عسير المركزي منذ عام 2017 م مع وجود فريق استجابة سريعة مناوب على مدى 24 ساعة لخدمة جميع مستشفيات المنطقة الحكومية والخاصة ، كما يتم أيضاً تغطية بعض الحالات الطارئة خارج منطقة عسير في حال تم الاحتياج حيث يتم الذهاب للحالات في أماكنها وتركيب جهاز (الاكمو) ومن ثم نقلها إلى مستشفى عسير المركزي وفق آلية التنسيق المتبعة في مثل هذه الحالات.

شاهد أيضاً

صحة الرياض تُنفّذ 3545 جولة رقابية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية

صحيفة عسير – أمل البشير : نفّذت صحة الرياض 3545 جولة رقابية على المستشفيات والمراكز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com