تهدف لتعزيز ثقافة الحوار والمحافظة على الوحدة الوطنية
 
مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الايتام

 

صحيفة عسير – هدى الشهراني : 

وقع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، مذكرة تفاهم مشترك مع المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الايتام، لتعزيز الشراكة والتعاون بينهما سعياً لإيصال رسائل كل جهة لمختلف أفراد وفئات المجتمع وخدمة أهدافهما من خلال الامكانات المتاحة، وذلك يوم الخميس 18 شوال 1443هـ الموافق 19مايو2022م بمقره في الرياض.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها سعادة الأمين العام للمركز الدكتور/ عبدالله بن محمد الفوزان، و رئيس مجلس الإدارة للمجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الايتام معالي الدكتور/ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، إلى النهوض بالواقع المجتمعي في الوطن من خلال تعزيز ثقافة الحوار والمحافظة على الوحدة الوطنية.
ووفقًا لبنود الاتفاقية والتي تشمل شراكة معرفية، وثقافية، وفعاليات مجتمعية بين الطرفين، إضافة إلى التبادل المعرفي بين الطرفين من خلال الدراسات والأبحاث والإحصاءات المتوافرة لأغراض بحثية، والتعاون في الأعمال البحثية والدراسات المعرفية في موضوعات الحوار والتعايش المجتمعي.
كما تنص الاتفاقية على التعاون على إقامة برامج تدريبية للمستفيدين من الجمعيات ومنسوبيها وتنفيذ ورش عمل مشتركة ومتخصصة في المجالات التي تتناسب مع الطرفين، كما يتعاون الطرفان على تنفيذ استطلاعات للرأي العام في الموضوعات التي تهم الطرفين، وتقديم فعاليات وبرامج للمستفيدين ومنسوبي الجمعيات تعزز لديهم الوطنية ومهارات الحوار والتعايش والتسامح.
يذكر أن دور المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الايتام يقوم على تعزيز التنسيق والتكامل بين جمعيات الأيتام بالمملكة والبالغ عددها -حتى الآن- (48) جمعية في مختلف مناطق المملكة، والذي من شأنه أن تكون نافذة جيدة لإيصال رسالة المركز في تعزيز قيم التعايش والتسامح والتلاحم الوطني بين أطياف المجتمع .

شاهد أيضاً

برعاية سالم بن ركاض العامري
 
سقيا “شكراً لعطائك” تستهدف 1000 عامل في ” القوز الصناعية”

صحيفة عسير – صالحة آل سيف تحت رعاية الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، الرئيس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com