فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال في بيشة ينهي معاناة مولود يبلغ من العمر 7 أشهر

 

صحيفة عسير – سعيدة آل ناصر : 

نجح فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال في بيشة من إجراء عملية جراحية “تعتبر الأولى من نوعها” ومن الحالات النادرة لطفل يبلغ من العمر 7 أشهر بعد تشخيصه أثناء متابعة الحمل بإصابته بانسداد الإتصال الحويضي الحالبي للكليه اليسرى.

وأوضحت صحة بيشة ، أنه تم تشخيص الطفل في فترة متابعة والدته للحمل بوجود توسع في الكلية واشتباه تضيق في الحالب، وتم متابعة الحالة حتى أتم فترة الحمل، وبعد الولادة تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة حيث تبين وجود توسع شديد في الكلية وحوض الكلية اليسرى وأن التمدد في إزدياد حيث تعتبر عيب خلقي في التقاء حوض الكلية بالحالب.

وأضافت صحة بيشة بأنه بعد عمل الفحوصات الطبية اللازمة تم تحويل الطفل لغرفة العمليات لإجراء تدخل جراحي عاجل حيث تم تركيب دعامة في الحالب، وتكللت بالنجاح ولله الحمد ، وتمت متابعة حالة الطفل في قسم التنويم، وقد خرج الطفل للمنزل وهو بصحة جيدة ويتم متابعة الحالة في عيادة المسالك البولية.

أجرى العملية فريق طبي مكوّن من ؛ استشاري جراحة المسالك البوليه الدكتور رائد إبراهيم الوادعي، واستشاري جراحة مسالك الأطفال البوليه الدكتور عبدالرزاق عليك، واستشاري التخدير الدكتور مهدي فله، الدكتورة بوباح ليله، والدكتور شهيد خان مقيم مسالك.

شاهد أيضاً

الأولى من نوعها بالمنطقة .. جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريء لمريض خمسيني ببريدة

صحيفة عسير – نورة القرني : تمكن فريق جراحة مناظير الصدر في مستشفى الملك فهد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com