رئيس وأعضاء فريق برنامج المدن الصحية بعسير يعقدون اجتماعهم الثاني لمدينة ابها الصحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

أقام أعضاء فريق برنامج المدن الصحية بعسير صباح اليوم الأربعاء اجتماعهم الثاني لمدينة ابها الصحية بالتنسيق مع الادارة العامة لبرنامج المدن الصحية بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وذلك في مقر قاعة الاجتماعات في مدينة ابها الصحية كان ذلك بحضور مدير البرنامج بعسير سعادة الدكتور. مترك آل مترك ونائب رئيس اللجنة الرئيسية لمدينة ابها الصحية الدكتور. مرزن الشهراني ومنسق مدينة ابها الصحية الاستاذ. حسين الزيداني واعضاء فريق البرنامج حيث نوقش بالاجتماع نبذة تعريفية عن أبرز منجزات البرنامج ومستهدفاته، وآلية العمل المستقبلية وكذلك تطلعات البرنامج خلال العام 2021.

وقد أوضح آل مترك في سياق التعريف بالبرنامج بانه احد البرامج التنموية التي تُطبق معايير وأهداف التنمية المستدامة وقد ذكر أيضاً أن البرنامج يعمل على تحقيق السبعة عشر هدفا للتنمية المستدامة عن طريق تحقيق 9 معايير من خلال 82 ممارسة عن طريق المدن الصحية كما ذكر أهداف البرنامج من خلال تحسين الوضع الصحي للسكان وجودة الحياة لهم تنفذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وذلك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن منظومة الأمم المتحدة عالمياً.فيما أوضح د. مرزن الشهراني آلية عمل اللجان وتشكيل الفرق لتكون الانطلاقة والعمل بروح الفريق الواحد فيما بارك للجميع اعتماد المقر الرئيسي لاعضاء الفريق
فيما استعرض الأستاذ. حسين الزيداني أبرز المنجزات التي وصل لها فريق العمل وكذلك استعراض المعوقات والعمل على تذليل الصعاب.

وقد خُتم الإجتماع بأهمية تشكيل فرق اللجان واعضائها واعتماد الأحياء المستهدفة من تطبيق البرنامج وفق المشاركة والمسؤولية الإجتماعية من القطاعات الحكومية والقطاعات اللاربحية والقطاع الخاص بتحقيق مستهدفات البرنامج تماشيا مع إستراتيجية تطوير عسير التي تهتم بالأرض والإنسان والاقتصاد ومحاور رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ وطن طموح ومجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يفتتح مزاد الجنوب للإبل في نسخته الثالثة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : افتتح سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com