تعليم ظهران الجنوب ينهي استعداداته لانطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثالث لعام 1443

صحيفة عسير – سالم عروي :

أنهت إدارة التعليم في محافظة ظهران الجنوب ، استعداداتها لانطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي 1443هـ.

حيث ينتظم أكثر من 13 ألف طالب وطالبة، بجميع المراحل الدراسية، صباح الأحد المقبل 27/ 11 / 1443هـ، لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي، وسط استعدادات مكثفة.

وأكد مدير التعليم بمحافظة ظهران الجنوب الاستاذ طارق بن علي آل فرحان ، اكتمال الاستعدادات لانطلاق الاختبارات النهائية في مدارس المحافظة التعليمية (بنين وبنات)، في أجواء مهيأة واستعداد تام.

واوضح إنه جرى تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات، واعتماد خطة للزيارات الميدانية لجميع القيادات التعليمية والإشرافية وللمشرفين والمشرفات في الإدارة ومكاتب التعليم بالحرجة لزيارة المدارس ومتابعة سير الاختبارات، والتأكد من مراعاة الفروق الفردية وشمولية الأسئلة للمنهج الدراسي ومطابقتها للمواصفات والمقاييس المنظمة لبناء الأسئلة، ومتابعة أعمال الكنترول واللجان والسجلات المنظمة للعمل في المدارس، ورصد كل الملاحظات في استمارة معدّة مسبقًا لتنظيم سير الاختبارات؛ لتتم دراستها لاحقًا من اللجان المعنية وتقديم التغذية الراجعة للمعلمين والمعلمات للاستفادة منها مستقبلًا.

وشدد آل فرحان على ضرورة تجنب العوائق التي قد تظهر أثناء الزيارة لتحقيق التهيئة النفسية والتربوية لأبنائنا الطلاب والطالبات أثناء الاختبارات.

ووجه مدير التعليم رسالةً لأبنائه الطلاب والطالبات يحثهم على الجد والاجتهاد واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة، للحصول على أعلى الدرجات التي تؤهلهم، بإذن الله، للوصول إلى التفوق الدراسي.

كما أوصى بضرورة المحافظة على الكتب الدراسية وعدم إهمالها أو رميها في الممرات والساحات، مؤكدًا على مديري ومديرات المدارس متابعة ذلك، وتجهيز الأماكن المناسبة لحفظ الكتب الدراسية.

ووجههم بضرورة تسجيل نتائج الطلاب والطالبات أولاً بأول عبر النظام المركزي “نور”.

شاهد أيضاً

300 طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة يدخلون منافسات المرحلة النهائية من أولمبياد “أذكى” بمدينة الرياض

صحيفة عسير _ الرياض تنطلق غدًا في مدينة الرياض، المرحلة النهائية من الأولمبياد الوطني للبرمجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com