انطلاق دورة “مكافحة امراض النحل وادارتها” بفرع وزارة الزراعة بعسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

انطلقت اليوم بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير دورة “مكافحة أمراض النحل وإدارتها” وذلك بتنظيم من مركز التدريب الزراعي بجازان بالتعاون مع برنامج التنمية الريفية المستدامة ومنظمة الأغذية العالمية, وأفتتح الدورة نائب مدير عام الفرع المهندس محمد محسن عسيري, وبحضور منسوبو وزارة البيئة والمياه والزراعة الذين يعملون في مجال النحل والإرشاد الزراعي.
قدم الدورة خبراء في مجال تربية النحل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو المهندس حسن بالحارث والدكتور نصر بسيوني, وتضمنت تعريف المتدربين بتشخيص الأمراض والآفات التي تصيب نحل العسل وكيفية التعامل معها والوقاية منها, كما تتضمن الدورة عدد من المحاضرات وتطبيقات عملية في المنحل والمختبر.
تأتي الدورة التي يحضرها 25 متدرب من المرشدين الزراعيين والفنيين العاملين في مجال تربية النحل بوزارة البيئة والمياه والزراعة بفروع الوزارة من مناطق المملكة ضمن مشروع تعزيز قدرات الوزارة لتنفيذ برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
من ناحية أخرى, سلم مدير عام الفرع المهندس عبدالله الويمني اليوم شهادة الشكر التي منحها وكيل الوزارة لخدمة المستفيدين لنائب مدير عام فرع عسير المهندس محمد محسن عسيري وذلك تقديرا لجهوده وعمله المتميز.

شاهد أيضاً

أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً

صحيفة عسير – عاقل العنزي يرأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com