توقيع اتفاقية تعاون بين كلية السياحة والأثار في جامعة الملك سعود ومجموعة بودل للفنادق والمنتجعات

صحيفة عسير – هدى الشهراني :

وقّعت جامعة الملك سعود ممثلة بعميد كلية السياحة والاثار الدكتور عبد الله المنيف اليوم الثلاثاء 28 يونيو2022م، اتفاقية تعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات بودل ويمثلها المدير العام فارس الخليوي، وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل الطلاب ودعم الخريجين في القطاع السياحي للالتحاق بالفرص الوظيفية المتاحة في قطاع السياحة، من خلال إتاحة فرص تدريبية عالية المستوى للخريجين من بنات وأبناء المملكة.

حيث يأتي هذا التعاون ضمن مستهدفات رؤية 2030 للسياحة في المملكة، وانطلاقاً من أهمية التعاون بين مختلف قطاعات الدولة وإيماناً بما يحققه التعاون من فائدة تستهدف المصلحة العامة.
حيث تعتبر جامعة الملك سعود مؤسسة تعليمية أكاديمية تقوم بتعليم وتدريب الطلاب والطالبات في جميع التخصصات المختلفة التي يحتاجها القطاع الحكومي والخاص وفقاً لأحدث معايير التدريب والجودة المعتمد، فهي تسعي إلى تنمية الكوادر المتميزة وتعمل على الإسهام الفاعل في سد احتياجات سوق العمل الوطنية المؤهلة والمدربة من خلال تطوير مهارات طلابها بمختلف التخصصات العملية.
ومن هذا المنطلق تم توقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة فنادق ومنتجعات بودل والتي تسعي لتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في منشأتها، حيث أنه تتوفر لدي المجموعة جميع الإمكانيات اللازمة لدعم تنفيذ البرامج التدريبية والوظيفية، كما أنها في طور الاستعداد لتأسيس أكاديمية خاصة لتدريب الخريجين بالتعاون مع الجامعة.
ويعتبر البرنامج التدريب التعاوني هو برنامج بين كلية السياحة والآثار في جامعة الملك سعود، ومجموعة بودل للفنادق والمنتجعات، بحيث يتم توفير الإشراف والتسهيلات والتعليمات التي تساعد المتدربين على اكتساب المعرفة والمهارات المتعلقة بمجال الدراسة أو المهنة التي اختاروها، على أن تشمل مجالات التدريب (الإدارة السياحية، الإرشاد السياحي، إدارة الفنادق، الفندقة والمطاعم).

شاهد أيضاً

سلمها نيابة عنهم مدير النشاط الطلابي "الراجحي" بمناسبة يوم العلم
 
فريق “ملهمات الفن” يهدي مدير تعليم محايل لوحة “راية العز”

صحيفة عسير _ آمنة الغانمي تسلم سعادة مدير التعليم الأستاذ علي أحمد آل معنتر إهداء …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com