انسيابية العمل داخل مسالخ عسير في أول أيام عيد الأضحى المبارك

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

شهدت الحركة داخل أسواق المواشي والمسالخ بمنطقة عسير صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك اقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين, حيث تجاوزت بعض المسالخ الألف عملية ذبح للمواشي بأنواعها خصوصا في مدينتي أبها وخميس مشيط, وقد حظيت بمتابعة شخصية من مدير عام فرع الوزارة بعسير المهندس عبدالله الويمني الذي اطلع بنفسه على سير العمل داخل المسلخ بمدينة بأبها.
وحظيت مسالخ عسير بتنظيم ومتابعة لفرق مراقبة الأسواق والمسالخ التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير بمختلف المحافظات والمراكز بداية من تحديد مواقف السيارات ومن ثم بوابات الدخول والخروج وآلية الذبح والكشف على المواشي مما ساهم في منع الازدحام والتكدس وانسيابية العمل داخل تلك المسالخ.
بدوره أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة بعسير الدكتور جابر حمزة عسيري بأن عمل المسالخ لليوم الأول من أيام عيد الأضحى قد مر بشكل رائع ولم يشهد مشاكل من أي نوع, وهذا يعود لجودة الأنظمة التي طبقت داخل المسالخ, وروعي فيها التنظيم الدقيق وانسيابية العمل وأيضا وعي المواطنين والمقيمين وتقيدهم بالتعليمات والأنظمة, موجها شكره للجهات الحكومية الأخرى المساندة والتي ساهمت في نجاح خطة العمل.
وأضاف الدكتور جابر ان عدد حالات الذبح في كافة المسالخ التي يشرف عليها فرع وزارة البيئة بمنطقة عسير قد تجاوزت الثمانية الأف حالة خضعت جميعها للفحص الطبي من قبل الأطباء البيطريين, ولم تسجل اكثر من خمس حالات استبعاد للذبائح التي تعاني من مشاكل صحية وتم إيضاح ذلك لأصحابها قبل اعدامها اعداما كليا.

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com