“القافلة الثقافية الإعلامية الأولى” تواصل فعالياتها في منطقة مربح

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

واصلت القافلة الثقافية الإعلامية الأولى التي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام تحت شعار “صيفنا وياكم غير” رحلتها في يومها الثاني، وقد حطت رحالها، أمس الأحد، في جمعية الصيادين بمنطقة مربح حيث تم تنظيم مجموعة من الفعاليات، بدأت برحلة بحرية تحركت من ميناء الصيادين بمربح ضمت مجموعة من هواة البحر والجمهور.. وقدم الصيادون خلال الرحلة مشاهد حية عن الغوص وعمليات استخراج اللؤلؤ وطريقة صيد الأسماك.

واشتملت الفعاليات أيضا على جولة بالمتحف البحري التابع للجمعية، اطلع خلالها الزوار على مجموعة من أدوات الصيد القديمة والحديثة وبعض الصور التي توثق لعملية صيد الأسماك الكبيرة والقوارب التي كانت تستخدم قديماً في الصيد.

واختتمت فعاليات المحطة الثانية في مجلس الصيادين بجلسة حوارية حملت عنوان سوالف من الماضي تحدث فيها نخبة من الآباء الصيادين أصحاب الخبرة في مجال الصيد، تناولوا فيها صيد الأسماك وأدواته قديماً والخبرات التي كان يتمتع بها الصيادين في صيد الاسماك وطرق الصيد كما تناول المتحدثون التحديات والصعوبات التي واجهتهم في رحلاتهم البحرية، واستعرضوا بعضاً من القصص التي تحكي عن تضحيات وشجاعة وصبر الصيادين.

وفي الختام تم تكريم بعض الجهات التي ساهمت في انجاح الفعاليات بجمعية الصيادين بمربح.

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com