“حبحب” تستقبل القافلة الثقافية الإعلامية الأولى

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

تواصل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، محطاتها الثقافية الإعلامية ضمن قافلتها الأولى، حيث نظمت اليوم السبت، رحلة إلى منطقة حبحب بعنوان “اكتشف حبحب” بحضور عدد كبير من الإعلاميين ورواد التواصل الاجتماعي من مختلف مناطق وإمارات الدولة، وأهالي منطقة حبحب.

وشملت الجولة زيارة إلى البيت القديم لأمير منطقة حبحب، مسجد حبحب، برج حبحب، مربعة حبحب وأفلاج حبحب القديمة، وقد تميزت الحياة في المنطقة بسهولتها وبساطتها واعتمادها على المصادر الطبيعية، وتشكلت مساكنها من سعف النخيل والطين والحجر، وعمل أهلها في تربية المواشي والزراعة وبيع المنتجات الزراعية في موسمها.

وتضمنت الرحلة أيضا، جلسة حوارية مع أعيان المنطقة تم خلالها التطرق إلى الحياة الاجتماعية في حبحب في الماضي والحاضر، وما يميزها من موقع استراتيجي كان نتاجه وفرة في العيون والأفلاج وكثرة مزارع النخيل وتنوع الرطب وشتى المحاصيل الزراعية الموسمية، وتم عرض بعض المنتجات الزراعية التي أشتهرت بها حبحب على مستوى الدولة، مثل أنواع مختلفة من الرطب والفواكه.

وفي الإطار ذاته، نظمت “القافلة الثقافية” جلسة حوارية بعنوان “سوالف من الماضي” تناولت محور “الطبابة والفنون الشعبية”، وذلك في مجلس وم المجتمعي.

وتحدث خلال الجلسة التي أدارها الكاتب أحمد عبدالله الظنحاني كلٌ من: محمد صالح الكعبي، والمعالج بالحجامة علي الحفيتي، والمعالج بالوسم سعيد علي الحفيتي وراعي التراث خميس عبدالله الخديم، بحضور المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام الدكتور سعيد الحمر اليماحي، وعدد كبير من المثقفين والفنانين ورواد مجال الطب الشعبي وأهالي منطقة وم. وتخلل الجلسة عزف مقطوعات موسيقية بآلة العود قدمتها المهندسة شمسة الجسمي من أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

شاهد أيضاً

السفارة الإمارتية بالرياض تقيم حواراً افتراضياً بمناسبة “اليوم الدولي للشباب”

صحيفة عسير  _ ابراهيم آل ملفي تقيم سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com