اختتام فعاليات معسكر إخاء الصيفي

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

اختتمت فعاليات معسكر إخاء الصيفي، الذي نظمته المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ” إخاء ” فـي منطقـة عسـير بأبهـا تحت شعار ” قادة المستقبل ” واستمر لمدة أسبوع، وبمشاركة 45 ابناً من كافة فروع المؤسسة البالغ عددها 9 فروع . وذلك في بيوت الشباب بمنطقة عسير، وبحضور أ. صالح بن خليف الدهمشي أمين عام إخاء ، ومدراء الفروع والأبناء المشاركين والمدعوين وشركاء النجاح في إخاء .

وبدأ حفل الاختتام بآي من الذكر الحكيم تلا ذلك كلمة ترحيبية بالضيوف والمشاركين من أبناء المؤسسة .

ثم كلمة لسعادة الأستاذ/ صالح بن خليف الدهمشي أمين عام إخاء
نوّه فيها بالدعم الذي يحظى به القطاع غير الربحي من اهتمام وحرص القيادة الرشيدة، على الارتقاء بالعمل الخيري وتطويره ورفع كفاءته وأداءه ببرامج هادفة ومبادرات نوعية من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

وقال الدهمشي نجني هذا اليوم ثمار معسكر إخاء الصيفي الذي استمر ل 7 أيام متتالية ، ونحتفي معاً بإنجازات قيمة تحققت خلال فترة إقامته، وساهمت بفاعلية في تمكين المشاركين بدورات تدريبية بناءة، وأنشطة متنوعة تعود بالنفع والفائدة على المستوى الشخصي لكل مشارك، وأيضا تساهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والوطنية ، والاستفادة من إمكانات وقدرات الأبناء للإسهام في بناء وطنهم الذي قدم لهم الكثير ، ولم يذخر عطاءً تجاههم ووفر لهم كافة الإمكانات والوسائل لتحقيق النجاح، فالشباب هم سواعد الوطن الأمينة التي تعول عليها حكومتنا الرشيدة لازدهار بمختلف المجالات والعلوم ورفع الكفاءة والإنتاجية .

وأضاف ” إن شعار معسكر إخاء الصيفي ” قادة المستقبل ” لم يأتي من فراغ بل جاء لترسـيخ المفاهيـم القياديـة بأسـلوب عملـي تطبيقـي، يهتم بنجاح المشاركين وتألقهم في المجالات العلمية والوظيفية. وتوجيهم نحو مهارات المستقبل بكفاءة عالية وأداء متميز، سيما وأن المعسكر قد جمع مسارات التمكين والتدريب والترفيه واكتشاف المهارات والابتكار، وممارسة العمل والتفكيـر والتطبيق في آن واحد .

وحث الدهمشي الأبناء المشاركين على تحقيق الأهداف الشخصية والوطنية السامية والمضي قدماً نحو مستقبل مشرق بإذن الله ليكونوا مع بقية شباب الوطن أبطال المرحلة التي سوف تشكل نقلات نوعية في النهضة التنموية التي تشهدها مملكتنا الحبيبة ، وفق خطط ومستهدفات الرؤية الوطنية الطموحة 2030 فإلى المزيد من طلب المعرفة والعلم واستيعاب الممكنات التي تحتاجون إليها لإكمال مسيرة حياتكم العلمية العملية وفق معايير عالية الجودة لتنعموا بحياة سعيدة بجدكم واجتهادكم وعطائكم لرفعة مكانة مجتمعكم ووطنكم الحاني تحت مظلة قيادتنا الرشيدة .

وفي ختام كلمته شكر الدهمشي إخاء عسير لحسن التنظيم والاستضافة، والشكر موصول لمنسوبي إخاء المشاركين في المعسكر لحسن أدائهم في الإعداد والمتابعة والتنظيم،
كما شكر الداعمين لهذا الملتقى الإثرائي من أفراد وجهات ومؤسسات ومدربين .

إلى ذلك فقد عبر المشاركين في معسكر إخاء الصيفي عن سعادتهم وبالغ سرورهم ببرامج وأنشطة المعسكر، التي ساهمت في تنمية مهاراتهم ، وإكسابهم المفاهيـم القياديـة في مختلف المجالات. إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والترويحية التي أضفت جواً من السعادة والمرح في نفوسهم خلال فترة المعسكر.

عقب ذلك تم تكريم الجهات والمدربين والأفراد الداعمين لمعسكر إخاء الصيفي . كما تم توزيع شهادات الشكر للمشاركين من أبناء إخاء، والمنظمين والفائزين بالأنشطة وبرامج المعسكر.

وتضمن حفل الاختتام عدد من الفقرات الشيقة والرقصات الشعبية للمنطقة الجنوبية على ايقاع الفلكلور الشعبي

جدير بالذكر أن معسكر إخاء الصيفي تخلله عدد من الدورات التدريبية تضمنت “رحلة التغيير الشخصي ” و “صناعـة الهـويـة” و”مفاهيـم أساسيـة في القيادة” . كما تخلل المعسكر أنشطة سياحية وترفيهية وزيارات للمعالم الأثرية والتراثية بمنطقة عسير ومن ضمنها القرية التراثية بالحبلة ، ومتحف الحجل الأثري ، ورحلة “الهايكنج “بسودة عسير والوصول لأعلى قمة في المملكة .

شاهد أيضاً

أكثر من 500 وظيفة في “ملتقى العُلا التقني للتوظيف 2024” لمختلف المؤهلات

صحيفة عسير ــ العلا نظمت الكلية التقنية والمعهد الصناعي الثانوي بمحافظة العُلا اليوم, ملتقى العُلا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com