بعد أن صدر تنظيم تراخيص إعلانات السوشل ميديا..
 
فايز المالكي أول ” مشهور ” يستخرج تصريح إعلاني

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 
حصل الفنان فايز المالكي على أول ترخيص إعلاني من هيئة الإعلام المرئي والمسموع ، وجاء حصول المالكي بعد ان حقق جميع الشروط المطلوبة لاستخراج التصريح حيث علق في حسابه على تويتر:” بفضل الله تم استخراج ترخيص إعلانات الأفراد من ⁦‪@gcamsa‬⁩ ” نصيحة لكل مشاهير السوشل ميديا  لا تعلن اذا لم يكن عندك ترخيص إعلاني وارفق معه رابط استخراج الترخيص الإعلاني، ويعتبر هذا الحدث مميزاً كونه يصاحب موضوع تنظيم الإعلانات من مشاهير السوشل ميديا هو الأكثر جدلاً ومن أهم المواضيع التي كانت تحتاج إلى تنظيم ووضع ضوابط له.
ويعتبر فايز المالكي من أكثر مشاهير السوشل ميديا شهرة حيث تميز في الأعمال الخيرية وقدم  عبر حساباته مبادرات ومساهمات مجتمعية بل ويعتبر من أهم المعلنين لكن مايميزه أن المقابل المالي الذي يحصل عليه أيضاً لجمعيات خيرية كما أنه له مبادرات وطنية وساهم في ابراز الجانب الإنساني للمملكة من خلال رصده وتوثيقه ونشره لمحتويات اعلامية مميزة مثل فصل السياميين ومساهمات مركز الملك سلمان للاغاثة وكذلك ماتقدمه المملكة من جهود دولية في مساعدة الدول الفقيرة والمحتاجة كما ساهم في علاج اعداد كبيرة من ذوي الظروف الخاصة بالاضافة الى تسخير حساباته لخدمة فئات المجتمع المحتاجه .
وعبر عدد من المغردين في تويتر أن المالكي هو أكثر مشهور يستحق أن ينال أول ترخيص إعلاني لانه الأكثر انضباطاً ويعتبر مايقدمه من محتوى مميزاً وفيه فائدة للمجتمع.
هذا وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أقر استحداث ترخيص تقديم الأفراد المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي (موثوق) إلى اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع.
وطالبت الهيئة الأفراد السعوديين ممارسي هذا النشاط بالحصول على الترخيص من خلال منصة الخدمات الإلكترونية للهيئة (إعلام) قبل تاريخ 01 / 10 / 2022 تجنبًا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم من عقوبات وغرامات مالية.
وتضمَّنت اللائحة وجوب الالتزام بالشروط والضوابط الخاصة بتقديم الأفراد المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، وضوابط محتوى الإعلانات والتصنيفات (بما فيها التصنيف العمري). كما اشتملت الاشتراطات على وجوب أن تُعرَض الإعلانات من خلال حساب مُسجَّل لدى الهيئة، ومرتبط بالترخيص الممنوح للمرخَّص له، إضافة إلى وجوب التنويه قبل الإعلان بالإشارة إلى أنه محتوى إعلاني، سواء بالكتابة أو شفهيًّا، على أن يكون ذلك بشكل واضح للمتلقي.
كما يلزم التحقق من المنتجات أو الخدمات التي ستُعلَن، وأن تكون مرخَّصة حسب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.
وتسري الضوابط على جميع الإعلانات المقدَّمة من قِبل الأفراد السعوديين عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، سواء كانت (مقاطع، أو صورًا، أو صورًا متحركة، أو نصوصًا، أو عبارات.. وغيرها).

شاهد أيضاً

مزرعة العاذرية في بيشة تختتم فعاليات مسرح الطفل

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – هدى الشهراني : قام مسرح الطفل الذي تنظمه مزرعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com