الهلال الأحمر يباشر من 1479 حالة اسعافية خلال شهر يوليو بمنطقة تبوك

صحيفة عسير – ابتسام الغامدي : 

باشرت الفرق الاسعافية لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك 1479 حالة اسعافية خلال شهر يوليو من عام 2022م، وكانت أعلى ثلاث حالات تم مباشرتها هي (مريض عادي) وبلغ عددها 670 حالة فيما حلت (تصادم مروري ) ثانياً من خلال 267 حالة ، وسجل (غياب عن الوعي) أكثر من 150 حالة خلال هذا الشهر.
وتسعى الهيئة للوصول لزمن استجابة اقل ، من خلال تعاون قائدي المركبات مع سيارات الإسعاف ، بفتح المجال لهم اثناء مباشرة الحالات وعدم التجمهر الذي من شأنه إعاقة عمل الفرق وتأخر الوصول ، إضافةً عدم ملاحقة سيارات الإسعاف اثناء النقل والمباشرة للحالات الاسعافية الطارئة.

وقدم فرع الهيئة بمنطقة تبوك دوره المجتمعي المتمثل في تقديم البرامج التوعوية والتدريبية والمبادرات التطوعية، حيث نفذت الهيئة بمنطقة تبوك 10 مبادرات شارك فيها 93 متطوع ومتطوعة بعدد ساعات بلغ 1806 ساعة والتي تنوعت ما بين طبية وبيئية وتوعوية وإنسانية ، حيث استفاد من هذه المبادرات أكثر من 605 شخص.

وتأكيد للدور الريادي للهيئة في مجال الإسعافات الأولية التي تساعد أفراد المجتمع على تقديم الرعاية الإسعافية للحالات الطارئة والتعامل معها ريثما يتم مباشرة البلاغ من قبل الفرق الإسعافية والطبية بالهيئة فقد قدمت الهيئة بمنطقة تبوك 10 دورات ومحاضرات خلال شهر يوليو استفاد منها أكثر من 622 شخص، كما أن الهيئة اقامات 4 مبادرة حكومية .

وتوكد هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك على أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “أسعفني” الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما وأنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل من عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للسرطان تنظم حملات للتبرع بالدم في مدينة العين

صحيفة عسير – صالحة آل سيف نظمت جمعية الإمارات للسرطان في مدينة العين سلسلة حملات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com